ملاحظة: يدعو موقع “فبراير.كوم” قراء الخبر وناشريه إلى التحلي بالمسؤولية لدى نشره أو توزيعه في منصات التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الرسائل المباشرة كتطبيق “واتساب”، والحرص بشدة على عدم نشر الخبر بطريقة سلبية خصوصا أمام من تعرفون مرورهم بأزمات نفسية أو عقلية.

أقدمت سيدة مزوجة على الانتحار بدوار ماكو بجماعة باب تازة- إقليم شفشاون- على الانتحار شنقا مساء اليوم بيتها الكائن بحي أغزالن بالدوار المذكور. 

وذكرت مصادر مطلعة، أن المتوفاة أم لخمسة أطفال، ورجحت سبب الوفاة حسب أقوال أفراد من عائلتها، إلى معاناتها من مرض نفسي. 

ويعاني إقليم شفشاون في السنوات الأخيرة، من تفشي ظاهرة الانتحار، إذ يعتبر من الأقاليم ذات النسب المرتفعة وطنيا في هذه الآفة. 

ويصف نشطاء محليون وجمعويون إقليم شفشاون بالإقليم “المنتحر”، نكاية على تفشي الظاهرة من جهة، وارتفاع معدلات البطالة والهشاشة لدي ساكنة الإقليم من جهة أخرى. 

يرجح خبراء اجتماعيون ونفسيون أن السبب الرئيس لانتشار ظاهرة الانتحار في منطقة أو إقليم ما، يتمثل أساسا في تحوله إلى وباء يشبه الأوبئة الفيروسية ينتشر بين الناس خصوصا بين المرضى والمتأثرين نفسيا وأيضا عبر المعلومات والأخبار اللامسؤولة والمغلوطة المنتشرة بكثرة في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تبخس وتنكل بالمرضى النفسيين، وتشجع على الانتحار بطريقة غير مباشرة. 

The post وباء “الإنتحار” يضرب من جديد في شفشاون..هذه المرة أم لخمسة أطفال appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.