حققت النجمة الأردنية الأصل والإسبانية المنشأ  نجوى نمري  نجاحا ملفتا، وذلك عقب ظهورها في أحداث الموسم الثالث من المسلسل الشهير “لا كاسا دي بابيل” في شخصية المحققة ” أليثيا سييرا” ، ثم واصلت نجاحها مع بداية عرض الموسم الخامس والأخير منذ أيام على شبكة “نتفليكس”

أمها من منطقة نافارا بينما أبوها من الأردن واسمه كريم نمري، لديها أخ اسمه كريم، وأخ غير شقيق اسمه أندريه، وأختان غير شقيقتان وهما سارة ونادية، لدى نجوى قريب مغني يدعى أنتيكس (اسمه الحقيقي ألكسندر نيميير) عندما كانت صغيرة انتقلت للعيش في بلباو ثم للعيش في العاصمة مدريد.

بدأت نمري الشهيرة باسم “إليثيا”، حياتها الفنية مع الفيلم الاسباني ” Salto al vacío” الذي بدأ عرضه عام 1995، وكانت في ذلك الوقت تبلغ من العمر 23 عاما، فهي من مواليد عام 1972 في اسبانيا ووالدها أردني وهو كرم نمري.

تم ترشيحها للنسخة 33 من جوائز غويا لجائزة أفضل ممثلة عن (كوين تي كانتارا) في عام 2019، عادت بدور زوليما في مسلسل (الواحة) المشتق من مسلسل وجها لوجه(Yüz Yüze ) بطولة ماجي سيفانتوس، لعبت دور أليثيا سييرا محققة الشرطة في مسلسل سرقة الأموال (la casa de papel). وفي عام 2019 أدت صوت شخصية كيت لاسيول في لعبة نداء الواجب.

واستطاعت نجوى أن تلفت الأنظار إليها بشدة، بسبب دورها في الفيلم، لكن لم يكن التمثيل هو موهبتها الوحيدة حيث كونت فرقة غنائية عام 1996 وأصدرت أكثر من ألبوم، لكن دوما ما كانت الدراما والسينما أهم ما تهتم به خلال مسيرتها.

نجوى نمري شاركت في أكثر من 36 عمل فني ما بين دراما وسينما وكان أبرز الأعمال السينمائية التي شاركت فيها وحققت نجاحا كبيرا قبل التحاقها بمسلسل “لا كاسا دي بابيل” هو فيلم ” Lucía y el sexo” حيث قدمت فيه شخصية “إلين” وقد حصل الفيلم على أكثر من 11 جائزة بينما رشح كذلك إلى ما يقارب الـ18 جائزة في العديد من المهرجانات والفعاليات الفنية التي شارك فيها.

النجمة نجوى نمري حصدت هي الأخرى خلال مسيرتها الفنية العديد من الجوائز والتي من ضمنها جائزة عن فيلم ” Salto al vacío” وذلك في مهرجان الفيلم الأوروبي عام 1995، بينما ترشحت للعديد من الجوائز عن مسلسل ” Vis a vis” الذي بدأ عرضه عام 2015 إلى أن نالت العام الماضي جائزة أفضل ممثلة عن دورها في المسلسل وكان ذلك من أحد أسباب انضمامها لمسلسل “لا كاسا دي بابيل”.

The post من تكون الأردنية الإسبانية نجوى نمري بطلة “لاكاسا دي بابيل”؟ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.