أفادت  وسائل إعلام نيوزيلاندية  أن مواطنا تلقى 10 جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في يوم واحد، بعد أن دفع له أشخاص مالا لأخذ التطعيم بدلا منهم، وفق ما ذكرت “مجلة لوبوان” (Le Point) الفرنسية.

وأشارت المجلة أن قصة هذا الرجل “الموغلة في الأنانية” أثارت جدلا كبيرا في نيوزيلندا، تسبب في فتح تحقيق في الواقعة، خاصة أن الشخص المعني معرض -وفق خبراء المناعة- للإصابة بحمى مرتفعة جدا وصداع بسبب الاستجابة المناعية الأقوى التي قد يثيرها تناول الأمصال داخل جسمه.

وأشار مسؤولو الصحة المحليون أن الأشخاص الرافضين لتلقي جرعتي اللقاح دفعوا للرجل من أجل تمكينهم من الحصول على تصريح صحي يسمح لهم بالولوج إلى بعض الأماكن المعينة، وهو إجراء فرضته السلطات النيوزيلندية لكبح انتشار الفيروس.

وذكر موقع إخباري محلي أن الرجل تلقى الجرعات المختلفة في مراكز تطعيم متعددة، وهو أمر عدّته منسقة حملة التطعيم في البلاد، أستريد كورنيف، “مقلقا للغاية”، مؤكدة أن وزارة الصحة النيوزيلندية تأخذ ما حدث على محمل الجد بتنسيق وثيق مع كامل الوكالات المختصة.

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يدّعي أن مخترع لقاح “فايزر-بيونتك” ضد فيروس كورونا البروفيسور أوغور شاهين وزوجته وموظفي شركته لم يأخذوا اللقاح، لكن القصة الحقيقية في عدم أخذ شاهين للقاح وقتئذ تعود لسبب آخر، هو أنه لم تكن له الأولوية وقتئذ، وفقا لـ”دوتش فيلا”، اللتين فندتا هذه المزاعم.

وتدّعي تلك الأخبار التي أطلقها أحد المستخدمين في تغريدة تم تداولها على تويتر وفي فيديو انتشر على يوتيوب أن “الدكتور أوغور شاهين الرئيس التنفيذي لشركة بيونتك ومكتشف لقاح فايزر-بيونتك يمتنع لأسباب أمنية من أخذ اللقاح.

وحين طرح صحافي سؤالا على  شاهين إن كان تلقى اللقاح فيجيبه بأنه ليس مسموحا له قانونيا أخذ اللقاح، وذلك يعود إلى أن هناك أسبقية في ألمانيا لمن يأخذ لقاح كورونا.

وخلال ظهور الفيديو كانت الأولوية في ألمانيا لأخذ اللقاح للفئات المعرضة للخطر من مرضى وكبار في السن وأقربائهم. ويوضح شاهين أكثر أنه لم يسمح له ولا لأي من العاملين في الشركة أخذ اللقاح خلال التجارب السريرية عليه، “بالتأكيد سيسمح لنا بذلك. مهم جدا لنا أن يحصل عاملونا على اللقاح، هدفنا هو إنتاج أكثر من 1.3 مليار في عام 2021، وهذا لا يمكن بلوغه إلا بالعمل ليلا ونهارا 24 ساعة في 7 أيام بالأسبوع من دون توقف”.

The post ماحقيقة تلقي نيوزلاندي 10 جرعات من اللقاح؟ وهل رفض مخترع فايزر حقا التلقيح؟ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.