عثرت خدمات الطوارئ الإسبانية يوم أمس السبت على جثث أربعة مهاجرين سريين أخرى، بعد ما لقي ثمانية حذفهم البحر قبالة سواحل قادس جنوبي إسبانيا يوم الخميس الماضي، ولا يزال 17 شخصًا آخرون قيد البحث، حسبما أفاد موقع “الموندو” الإسباني.

وتلقت فرق الطوارئ ليلة الخميس الجمعة، التحذير من غرق قارب يحمل مهاجرين سريين 60 كيلومترا غرب المدينة الإسبانية، نجحت بعد الفرق من إنقاذ ثلاثة أشخاص أحياء كان معهم جثة شخص ثالث، وامرأة، تم انتشالها على قيد الحياة من البحر، بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على ثلاث جثث أخرى هامدة.

ووفقًا للناجين، تقول “الموندو” أن ما مجموعه 28 شخصًا كانوا يسافرون في قارب خشبي معد للصيد،لم يتم التعرف على  جنسياتهم ولا نقطة انطلاق رحلتهم.

وأضافت “الموندو” أن عمليات البحث استمرت في المنطقة، بدعم من مروحية وعدة قوارب، يومي الجمعة والسبت، عندما تم العثور على أربع جثث أخرى، تم نقلها إلى ميناء قادس؛ وأفادت فرق الإنقاذ أن عمليات إنقاذ 17 مهاجرا لا زالوا في عداد المفقودين تستأنف اليوم الأحد.

في المجموع، وصل 27136 مهاجرًا عن طريق البحر إلى إسبانيا بين يناير وشتنبر من هذه السنة، بزيادة 53.8٪ عن نفس الفترة من عام 2020، وفقًا لأرقام وزارة الداخلية الإسبانية.

ووفقًا لتقديرات المنظمة الدولية للهجرة في نهاية الشهر الماضي، كانت سنة 2021 أكثر الأعوام إماتة على طريق الهجرة السرية إلى إسبانيا، حيث قُتل ما لا يقل عن 1025 شخصًا.

وأشارت المنظمة الدولية أن المسار البحري إلى جزر الكناري، لقي فيه 785 شخصًا على الأقل مصرعهم، أثناء محاولتهم الوصول إلى شواطئها بين يناير وغشت من هذه السنة.

The post مأساة جديدة.. مقتل مهاجرين سريين غرقا قبالة السواحل المغربية وآخرون مفقودون appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.