من المتوقع أن تمثل وزيرة الخارجية الإسبانية السابقة آرانشا غونزاليس لايا، امام المحكمة الاسبانية والاستماع لها كمتهمة في دخول زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي إلى إسبانيا شهر أبريل الماضي.

وأشارت المحكمة الإقليمية في أراغون (شمال شرق) في بيان، إلى أن قاضي التحقيق في محكمة مدينة سرقسطة حيث حطت طائرة غالي “قرر استدعاء وزيرة الخارجية السابقة أرانتشا غونزاليس لايا لاستجوابها في إطار تحقيق قضائي في قضية غالي”.

وذكرت صحف إسبانية أن التحقيق القضائي سيطال مسؤولين آخرين، حيث سيدلي السكرتير الفني السابق لوزارة الخارجية بشهادته يوم الاثنين المقبل، إضافة إلى استدعاء كل من مديرة ديوان كارمن كالفو، ومديرة ديوان وزير الداخلية فرناندو مارلاسكا في 18 أكتوبر المقبل.

ويقترب التحقيق من وزير الداخلية، حيث توجد أطروحة تؤكد بأن وزيرة الخارجية السابقة نسقت “مع وزارات أخرى” في دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا، وعلى وجه التحديد وزارة الداخلية “بالنظر إلى أن سيارة الإسعاف التي نقلت غالي من سرقسطة إلى لوغرونيو كانت ترافقها قوات الشرطة”.

وكان إبراهيم غالي قد دخل إلى إسبانيا في 18 أبريل الماضي، على متن طائرة جزائرية إلى قاعدة سرقسطة الجوية دون المرور عبر مراقبة جوازات السفر، ليتم نقله إلى المستشفى وإدخاله تحت اسم “محمد بن بطوش”، قبل أن يغادر في 2 يونيو بعد مثوله أمام القضاء، متسببا في أزمة ديبلوماسية غير مسبوقة بين المغرب وإسبانيا.

The post قضية “بنبطوش”.. القضاء الإسباني يستدعي الوزيرة السابقة “لايا” للتحقيق appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.