شرع المغرب في استخدام عقار “مولنوبيرافير” الأمريكي لعلاج الحالات المصابة بكوفيد-19، وذلك بعد اعتماده بصفة رسمية من قبل السلطات الصحية المختصة، فيما سيتم توفيره في الصيدليات والمراكز الاستشفائية لتقليل قدرة فيروس “كورونا” على الانتشار.

وحول هذا الموضوع، كشف عضو اللجنة العلمية والتقنية لتتبع جائحة كورونا، مولاي سعيد عفيفي، أن الذين سيستفيدون من عقار “مولنوبيرافير” هم الأشخاص “الذين يعانون من أمراض مزمنة، والبالغين من العمر 65 سنة فما فوق، شريطة ألا يمر على إصابتهم أكثر من خمسة أيام”، مؤكدا أن هذا العقار “لا يعوض اللقاح”.

وأضاف سعيد عفيفي، عضو اللجنة العلمية لتتبع كوفيد-19، في تصريح خص به “فبراير.كوم”، أن “مولنوبيرافير” “يمنع على الأطفال الصغار، والنساء الحوامل والمرضعات، مشيرا إلى أنه “يعطى بوصفة طبية تحت إشراف طبيب مختص”.

يذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أعلنت، أمس الثلاثاء، أنه تم تسجيل 7336 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 2082 شخصا، فيما تم تسجيل 12 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

تقرؤون أيضا:

عفيفي لـ”فبراير”: هذه الخطوة تفصلنا عن الوصول للمناعة الجماعية نهاية دجنبر الجاري

The post عفيفي لـ”فبراير”: عقار “مولنوبيرافير” لا يعوض اللقاح وهذه الفئة المستهدفة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.