عادت نسبة وفيات فيروس كورونا للارتفاع مجددا في الآونة الأخيرة بالمغرب، وذلك تزامنا مع انتشار المتحور الجديد “أوميكرون”، والذي يعتبر الأكثر انتشارا مقارنة مع باقي السلالات الأخرى.

وقال عضو اللجنة العلمية والتقنية للتبع كوفيد-19، مولاي سعيد عفيفي، إن نسبة كبيرة من وفيات فيروس كورونا تعود لأشخاص “غير ملقحين بالجرعة الثالثة”، مؤكدا أن الجرعة الثالثة “ضرورية للحفاظ على المناعة الجسدية، خاصة في ظل ظهور المتحور الجديد “أوميكرون”.

وأكد مولاي سعيد عفيفي، في تصريح لـ”فبراير.كوم”، أن انتشار “أوميكرون” قد يسبب بارتفاع نسبة الوفيات في صفوف غير الملقحين بالجرعة الثالثة، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وفقر الدم وغيرها من الأمراض الأخرى.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس لثلاثاء، أنه تم تسجيل 7336 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 2082 شخصا، فيما تم تسجيل 12 وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن ثلاثة ملايين و540 ألف و594 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و983 ألف و581 شخصا، مقابل 24 مليون و598 ألف و327 شخص تلقوا الجرعة الأولى.

وأشارت النشرة إلى أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و12 ألف و42 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام 954 ألف و833 حالة بنسبة تعاف تبلغ 94.8 في المائة، فيما بلغ عدد الوفيات 14 ألف و927 بنسبة فتك تصل إلى 1.5 في المائة.

The post عضو اللجنة العلمية لـ”فبراير”: نسبة كبيرة من وفيات كورونا لأشخاص غير ملقحين بالجرعة الثالثة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.