يتوجه عشاق الموسيقى بشتى ألوانها وألحانها بمدينة طنجة إلى موقع في المدينة العتيقة بدروب السوق الداخل، يستمتعون ويسمعون من خلاله أجمل المقطوعات وأعذب الأغاني من مواهب ومحبين للموسيقى في المدينة. 

مقهى ونادي “بوينا فيستا” زاره موقع “فبراير.كوم” لمعرفة من أين جاءت فكرة تأسيسه ولماذا أصبح قبلة لهواة الموسيقى الطنجيين، وقال إبراهيم عازف القيثار وأحد مؤسسي النادي إن فكرة “بوينا فيستا” استمدت من فرقة اجتماعية موسيقية في كوبا أعجبوا بطريقتها وألحان موسيقاها. 

وأضاف إبراهيم أن المقهى متميز عن غيره، لكونه قادر على توفير الظروف الموسيقية التي يعشقها الناس، وجعل المقهى كملتقى يتعرف فيه الفنانون الهاوون على بعضهم البعض. 

وحول اختيار المدينة القديمة لتأسيس النادي، فذكر إبراهيم أنها منطقة سياحية بالأساس، تقع وسط المدينة وعلى مقربة من كل الأحياء. 

بدوره قال عبد الإله مدير المقهى، أن اقتراحات مجموعة من الأصدقاء كان سببا رئيسا في خلقنا لهذا الملتقى، حيث كنا في السابق نجتمع في مقهى آخر ونلعب موسيقانا، حتى قررنا أن نؤسس مقهى لنا نسمع فيه الناس ما يريدون من موسيقى. 

واعتبر عبد الإله أن من بين أهداف تأسيس النادي، رفع قيمة الموسيقى في الشمال خصوصا في طنجة، حيث تنعدم الأمكنة التي من شأنها جمع فناني المدينة، وبالتالي فتحنا بابنا للطاقات الموسيقية الشبابية لإظهار موهبتهم، وإخراجهم للعلن. 

من جانبها قالت شيماء إحدى رائدات المقهى، إنها أصبحت تأتي للمقهى كل يوم منذ تعرفت عليه، لأنها محبة للموسيقى من جهة، ولأن المقهى يظهر مواهب متميزة تطرب المسامع، بل وأمسى ملتقى يشبه منزلك لأننا عدنا مياومين عليه، من جهة أخرى. 

عازف آلة الكمبري، أشار للموقع إلى أن “بوينا فيستا” أصبح قبلة للموسيقيين بكافة أطيافهم، لأن النادي يفتح الباب لأي أحد لإبراز مواهبه. 

The post شاهد قصة مقهى بوينا فيستا بنفس كوبي في قلب المدينة القديمة في طنجة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.