كشف الفنان عبد العزيز فتيشي، مصمم مجسمات الديناصورات، أنه تلقى عدة عروض من مدن مغربية من أجل العمل على تجسيد، وذلك بعد “ديناصور أنزا”، والذي خلق ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد فتيشي، في تصريح لـ”فبراير” أن “ديناصور أنزا” ترك انطباعا جيدا لدى المتلقي، الأمر الذي جعل العروض تتقاطر عليه، مؤكدا أنه اختار عرض بني ملال لأنه محفز، بحسب تعبيره.

وسجل المتحدث ذاته أن عرض بني ملال وفر له فضاء للإبداع، مضيفا بالقول “المكان كان له دلالة “دينو بارك” والتي تعني أرض الديناصورات”.

وأردف قائلا”اشتغلت على البوابة وعدة مجسمات مختلفة، ولم أقتصر على الديناصورات فقط، بل اشتغلت على مجسم للقرش، وهي الفكرة التي تولدت لدي هناك بالورشة”.

وأبرز فتيشي أنه انتقل للعمل على مجسمات بجامعة محمد الأول بمدينة وجدة ، بعدما أنهى عمله بني ملال، مشيرا إلى أنه اشتغل على مجسمات يعود أصلها إلى المغرب ولاكتشافات الجهة الشرقية.

وأوضح فتيشي أنه اشتغل على مجسمات لديناصورات وبعض الكائنات كوحيد القرن، وهي حيوانات انقرضت، مبرزا أنه حصل على المعلومات التقنية التي كان يحتاجها للعمل.

وأكد المتحدث ذاته أنه بعد الانتهاء من العمل تم وضع المجسمات في الأماكن المخصصة لها، مبرزا أن هذه المجسمات تركت انطباعا طيبا لدى أساتذة وطلبة جامعة محمد الأول بوجدة.

وتابع قائلا “للأسف لم أحضر لحفل الاحتفال بحكم مسافة الفاصلة بين أكادير حيث أقيم ومدينة وجدة، بعد ذلك انتقلت للعمل بأزيلال على مجسمات لديناصورات، اكتشفت بالمنطقة، كما اشتغلت على عبارة على هيكل عظمي تحت الأرض، حتى يتدرب المبتدئين في مجال التنقيب على الهياكل العظمية للديناصورات”.

وأبرز فتيشي أن جائحة كورونا أثرت على عمله، ولكن بالمقابل منحته فرصة من أجل التفكير والبحث عن طرق جديدة للعمل، مؤكدا أنه ينتظر أن يكشف عن مفاجأة جديدة قريبا

.

The post شاهد العمل الرائع الذي أنجزه الشاب العصامي “ملك ومطوع الديناصورات” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.