اختتمت، السبت 06 نونبر الجاري، فعاليات القافلة الوطنية للصحراء المغربية بالسجن المحلي الجديد بمدينة الداخلة، تحت شعار “القضية الوطنية، انتماء وإعتزاز”، وذلك بحضور عدد من المسؤولين وفعاليات المجتمع المدني.

وفي هذا الصدد قال، بنعيسى بناصر، رئيس قسم التأهيل التربوي والعمل الاجتماعي والثقافي بالمندوبية العامة لإدارة السجون أن المندوبية  نظمت قافلة وطنية حول الصحراء المغربية إلى السجون، بدأت من مدينة وجدة واختتمت بمدينة الداخلة يومي الخامس والسادس من نونبر الجاري.

وأكد بناصر أنه هذه القافلة تدخل في إطار تسليط الضوء على تشبث نزلاء المؤسسات السجنية بالوحدة الترابية للمغرب، حيث تندرج هذه القافلة في إطار برامج مندوبية السجون المتجددة والرامية لتأهيل النزلاء لإعادة الإدماج داخل المجتمع وتنمية الروح الوطنية بداخلهم.

وأضاف أن 5000 نزيل استفادوا من هذه القافلة موزعين على انزلاء الذكور والإناث والأحداث.

وجرى أمس السبت الافتتاح الرسمي للسجن المحلي الجديد بمدينة الداخلة والذي يندرج ضمن الجيل الجديد من السجون المغربية.

قام المندوب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، (قام) بجولة رفقة الحسن الداكي رئيس النيابة العامة ومحمد عبد النبوي الرئيس الأول لمحكمة النقض، داخل مرافق السجن المحلي بالداخلة.

وقُدم خلال الحفل الختامي مجموعة من الوصلات الفلكلورية التقليدية من تقديم السجناء، كعيساوة، وعبيدات الرما، والگدرة، وگناوة، أحواش، وتقيتيقات مراكشية، ورقصة إفريقية، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

كما جرى بعد ذلك، تقديم أوبريت غنائي يجمع كل من الفنانة رشيدة طلال، والفنان مراد البوريقي، وحاتم إيدار، وعصام سرحان، بمشاركة كورال السجناء، فيما اعتذرت الفنانة حياة الإدريسي عن الحضور للحفل بسبب ظروف خاصة.

وتم تتويج مجموعة من النزلاء في المؤسسات السجنية، فريق قلعة السراغنة الفائز بإقصائيات دوري الصحراء المغربية، وبعض النزلاء الشعراء، وفنانين تشكيليين، وموسيقيين، بالإضافة إلى النزلاء الذين سبق لهم المشاركة في المسيرة الخضراء.

تقرؤون أيضا

برافو.. سجناء والانتماء للوطن وحب الصحراء من الداخلة

من قلب الداخلة.. شاهد كيف يتم إعداد الشاي الصحراوي

شاهد ما قاله فنانون عن عملهم من أجل الصحراء.. تحية لبلادي من الداخلة

منعوني من اللقاء بزوجي المدافع عن الوطن في الداخلة بسبب اللقاح والملك لن يقبل بهذا

صور.. القافلة الوطنية للصحراء المغربية تختم فعالياتها بالسجن المحلي بالداخلة

The post شاهد السجن المحلي في الداخلة بالألوان في مناسبة وطنية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.