تحولت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2021 والاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، إلى مادة ساخرة على نطاق واسع، مع استمرار مسلسل الفضائح المدوية في البطولة المقامة حاليا على الأراضي الكاميرونية، آخرها الكم الهائل من المهازل، التي صدمت عالم كرة القدم على مدار اليوم.

وبدأت المهازل بالجريمة التحكيمية التي ارتكبها سيكازوري في مباراة تونس ضد مالي، بإطلاق صافرة نهاية المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق، وبعد اعتراض المنتخب التونسي، اضطر لاستكمال الوقت الأصلي، قبل أن يكرر نفس الخطأ، باتخاذ قرار نهائي هذه المرة، بإنهاء المباراة قبل أن تكتمل الـ90 دقيقة.

وفشلت كل محاولات المدرب منذر الكبير وطاقمه الفني، في إقناع الحكم بالتراجع عن قراره العجيب، على الأقل بالتشاور مع حكام الفيديو، لتأتي الصاعقة بعد احتفال لاعبي مالي مع جماهيرهم بالثلاث نقاط، وبعد عودة لاعبي المنتخبين إلى غرفة خلع الملابس، بطلب عاجل، بالعودة سريعا إلى الملعب، لاستكمال الدقيقة المتبقية من الوقت الأصلي بالإضافة إلى دقيقتين كوقت محتسب بدل الضائع.

وتابع الملايين الفضيحة بمشاهدة الحكم الرابع ومعه المساعدون ولاعبو مالي، بدون منتخب نسور قرطاج، الذين رفضوا العودة، ليس فقط لصعوبة العودة، بعد استحمام اللاعبين، بل أيضا احتجاجا على ما حدث. كما ورد عن مراسل “بي إن” أن الاتحاد التونسي تقدم بمذكرة للكاف من أجل إعادة المباراة بأكملها.

وفي أول تعليق على هذه الدراما، قال مدرب المنتخب التونسي في حديثه مع الصحافيين “الحكم حرمنا من الاستفادة من النقص العددي الذي كان سينهي به منتخب مالي اللقاء، على إثر إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب المالي بلال توريه، إجمالي الوقت المتبقي والضائع يصل إلى 10 دقائق، لكن سيكاوزي رأى عكس ذلك”.

وأضاف “كنت مدربا لفترة طويلة لم أر شيئا مثل ذلك، حتى الحكم الرابع كان يستعد لرفع اللوحة وإعلان الوقت بدل ضائع وبعد ذلك انتهت المباراة، من الصعب للغاية إدارة هكذا مواقف، الحكم أطلق صافرة النهاية في الدقيقة 85 ومرة أخرى في الدقيقة 89، كان من المفترض أن يكون هناك 7 أو 8 دقائق إضافية، قراره لا يمكن تفسيره أبدا”.

The post حكم مباراة تونس مالي حديث مواقع التواصل الاجتماعي عالميا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.