أعلنت روسيا السبت عددا قياسيا للإصابات بكوفيد مع قرب انتهاء عطلة مدفوعة فرضت على مستوى البلاد للحد من تفشي الوباء.

وسج لت رسميا السبت 41335 إصابة خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وهي أعلى حصيلة إصابات منذ ظهر الوباء. كما أعلنت 1188 وفاة بالفيروس خلال المدة ذاتها.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشهر الماضي بعطلة مدفوعة اعتبارا من 30 تشرين الأول/أكتوبر وحتى 7 تشرين الثاني/نوفمبر في محاولة للحد من ارتفاع عدد الإصابات الذي فاقمته حملة التطعيم البطيئة.

كما فرضت عدة مناطق إجراءات إضافية جديدة لاحتواء الفيروس فيما أغلقت العاصمة موسكو، بؤرة الوباء في روسيا، جميع الخدمات غير الأساسية خلال العطلة.

وتعد روسيا بين أكثر الدول تضررا بالوباء في العالم إذ سجلت أكثر من 8,7 ملايين إصابة منذ ظهر كوفيد فيما أعلنت أعدادا قياسية للإصابات والوفيات خلال الخريف.

ورغم إطلاقها حملة تطعيم بلقاحات طور تها محليا، بينها “سبوتنيك في”، لم يتلق سوى ثلث السكان كامل جرعات اللقاحات.

وات همت السلطات الروسية بعدم الإفصاح عن الأرقام الحقيقية لضحايا الوباء، فيما أظهرت أرقام صادرة عن وكالة “روستات” للإحصاءات في تشرين الأول/أكتوبر بأن العدد الفعلي للوفيات جر اء كوفيد هو ضعف العدد المعلن عنه رسميا.

وذكرت “روستات” أن 44265 شخصا توفوا بكوفيد في أيلول/سبتمبر، وهو ضعف العدد المعلن رسميا تقريبا، ما يرفع إجمالي عدد الوفيات بالفيروس في روسيا وفق أرقام الوكالة إلى نحو 450 ألفا، وهي أعلى حصيلة على مستوى أوروبا.

The post حصيلة قياسية للإصابات بكوفيد في روسيا رغم التدابير appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.