أكد مولاي حفيظ مستعين، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالرباط، أن حزب “المصباح” لم يتوصل سوى بأقل من ثلث المحاضر الخاصة بالانتخابات التشريعية والجماعية التي أجريت يوم 08 شتنبر 2021، على مستوى جماعة مدينة الرباط.

وأوضح مستعين في ندوة صحفية نظمتها الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالرباط، الأحد 3 أكتوبر 2021 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن الحزب عمل على توفير مراقبين بلغ عددهم 668 مراقبا في مكاتب التصويت الفرعية والمركزية، ورغم ذلك لم يتوصل الحزب بالمحاضر.

وعلى خلاف الاستحقاقات السابقة، يقول المتحدث ذاته، لم نتوصل إلا بأقل من الثلث من المحاضر، ولذلك لا يمكن أن نؤكد النتائج أو نعطي لها مصداقية.

واسترسل، كما تم الإعلان عن النتائج في وقت كانت لجان الإحصاء ما تزال تحتسب الأصوات، فضلا عن وجود أخطاء مادية في المحاضر المركزية المتوصل بها.

وأشار مستعين إلى وجود “سماسرة” في محيط مكاتب التصويت خلال يوم الاقتراع، مع تسجيل فوضى ببعض مراكز التصويت، فضلا عن الاستعمال المكثف للمال خلال هذه الاستحقاقات.

وقال المسؤول الحزبي إنه تم رصد أسماء متكررة في اللوائح الانتخابية المتوصل بها من لدن وزارة الداخلية، مشددا على أنها تكرارات بالآلاف، موضحا أن اللوائح الثانية التي تم التوصل بها في بداية شتنبر لا تطابق اللوائح الموجودة في ومكاتب التصويت، معتبرا أن هذا الاختلاف يشكل مسا كبيرا بالعملية الانتخابية.

هذا وبعد أن تحدث مستعين عن تعديل القوانين الانتخابية، والتي وصف هذه التعديلات بغير الديمقراطية، ذكر أن الفترة الاستثنائية للتسجيل في اللوائح الانتخابية عرفت مجموعة من التشطيبات، بما فيها التشطيب على أسماء قيادات في الحزب ما تزال مهامها الانتدابية سارية، وهو أمر غير مفهوم، يقول الكاتب الإقليمي لحزب “المصباح” بالرباط.

The post حزب المصباح.. لم نتوصل سوى بأقل من ثلث المحاضر الخاصة بالانتخابات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.