اختتمت الحملة الوطنية التحسيسية 19 لمناهضة العنف ضد النساء يوم الجمعة 10-12-2021 بمركز مليلة بنسليمان بندوة من تنظيم “جمعية شباب مليلة للتربية والتعليم” بشراكة مع ” ثانوية محمد بن عبد الكريم الخطابي” و “وكالة التنمية الإجتماعية” وبتنسيق مع “نادي حقوق الإنسان والتربية على المواطنة” نشاطا إشعاعيا توعويا تحت عنوان “العنف ضد النساء والفتيات بالوسط المدرسي: مناقشة قانونية دينية واجتماعية”

وفي هذا الصدد، أكد عبد المجيد الدغاي، إطار ممتاز بوكالة التنمية الاجتماعية بمنسقية جهة الدار البيضاء سطات، على أهمية المؤسسات التعليمية كفضاءات لاحتضان مثل هذه اللقاءات باعتبار أن المؤسسات التعليمية هي المكان الأنسب للتربية على مباديء وقيم حقوق الإنسان ونبذ ورفض كل أشكال العنف المبني على الجنس أو اللون أو النوع الاجتماعي.

من جهتها، قالت خديجة بوشطيب، واعظة بالمجلس العلمي المحلي بنسليمان، إن الدين الإسلامي هو النموذج الاسمى في النهى عن أي مظهر من مظاهر العنف هذا ما دعا إليه الله تعالى في مجمل آيات القرآن الكريم سواء في حق النبات أو الذواب أو الانسان..

من جهته، أكد الحقوقي والمحامي منتصر بوعبيد على الأولوية التي تحضى بها مناهضة هذه الظاهرة عند المشرع المغربي سواء من ناحية التشريعات الوطنية أو التنفيذ.

ولم يفت الاستاذ بوعبيد استعراض الإنجازات التي حققتها بلادنا في مجال حقوق النساء، سواء كانت طفلة او زوجة أو أم …، سيما مع إقرار قانون الأسرة ودستور 2011، اللذين يمثلان “ثورة حقيقية” من حيث ترسيخ قيم المساواة بين الجنسين واحترام حقوق الإنسان.

The post جمعية شباب مليلة للتربية والتعليم تضع “العنف ضد النساء والفتيات بالوسط المدرسي” تحت المجهر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.