قال الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبدالله، إنه “من حقه مثل أي مواطن مغربي أن يسأل ماذا فعلت الحكومة الجديدة منذ تعيينها”، مشيرا إلى أنه ينتظر إجابة رئيس الحكومة على تلك الأسئلة المطروحة في أول ظهور إعلامي له اليوم الأربعاء على برنامج “ضيف خاص”، للحديث عن “حصيلة 100 يوم” الأولى للحكومة.

وأضاف نبيل بنعبدالله، في كلمة له أمام أعضاء حزبه: “أتمنى أن يفاجئنا رئيس الحكومة عزيز أخنوش في خروجه الاعلامي بأمور لم تكن في علمنا رغم أنني أشك في ذلك”.

وتابع بنعبدالله: “ياك حنا في المعارضة”.. أريد أن أقول وبكل وضوح أننا في حزب التقدم والاشتراكية “نتمنى لحكومة عزيز أخنوش النجاح”، مضيفا أن نجاح الحكومة “يتطلب الحضور السياسي، والتواصل، والوضوح، بعيدا عن الشعارات الرنانة، خاصة أنها غير مرتبطة بهوية الأحزاب المكونة للأغلبية الحكومية”.

وأشار بنعبدالله، في حديثه، إلى أن حزبه امتنع منذ بداية الجائحة على التعليق على بعض القرارات المرتبطة بالإجراءات المصاحبة لجائحة كورونا.

وأردف قائلا: “نواصل إغلاق الحدود، كان الهدف وقف “أوميكرون” الذي نعيشه الآن، المتحور يتجاوز أكثر من 80 في المائة حسب الخبراء، لذلك حان الوقت لفتح الحدود”.

وطالب بنعبد الله بـ”التعجيل بفتح الحدود نظرا لما سماها الآثار الوخيمة لغلقها”، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالموضوع، على أساس الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية.

وأكد بنعبد الله في كلمته على “ضرورة النظر في القطاعات المتضررة ومئات الآلاف العاملين بها”، مشيرا إلى أن القطاع السياحي والقطاعات المرتبطة بها، “متضررة بشكل كبير وانعكس الوضع على الجانب الاجتماعي للأسر”.

وشدد المتحدث ذاته على “ضرورة دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة، المحتاجة للدعم كونها تعيش وضعية صعبة، وتجد صعوبات في قدرتها على الانطلاق مجددا”، وفقا لحد تعبيره.

The post بنعبد الله: لهذا أتمنى أن ينجح أخنوش appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.