قال الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، حول قرار الإغلاق إنه جاء للحرص على المكتسبات المحققة لمحاربة فيروس كورونا، مضيفا أنه إلى حدود الآن ليست هناك أي معطيات دقيقة حول المتحورة “أوميكرون” ومدى خطورتها وسرعة انتشارها.

وأضاف الطيب حمضي، في تسجيل صوتي توصل “فبراير.كوم”، بنسخة منه، إلى أن الأجوبة الأولية حول “أوميكرون” واللقاحات المضادة لها لن تعرف إلا بعد مرور أسبوعين على الأقل، مشيرا إلى أن الدراسات حول هذه المتحورة بدأت في المختبرات العلمية.

وتابع: يجب تشديد الاجراءات الداخلية لمنع دخول المتحورة “أوميكرون” خاصة في ظل غياب معلومات دقيقة عنها.

ووجه الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، رسالته لجميع المواطنين المغاربة الغير الملقحين بالإسراع في تلقي التطعيم لكسر سلسة الفيروس القاتل.

وفي سياق متصل، أفاد بلاغ اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد أن السلطات المغربية قررت تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

هذا القرار يأتي جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، يورد المصدر ذاته.

وتابع البلاغ الرسمي أنه سيتم تقييم الوضع بشكل منتظم من أجل تعديل الإجراءات الضرورية، عند الحاجة.

The post بعد قرار الإغلاق.. حمضي: تشديد الاجراءات الداخلية سيمنع دخول “أوميكرون” appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.