بعد أن قررت الحكومة المغربية إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من 7 فبراير المقبل، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية استئناف رحلاتها الجوية الدولية في نفس اليوم برحلات مباشرة ستربط بأكثر من 50 وجهة.

وكانت حكزمة أخنوش قد علقت الرحلات الجوية للمسافرين منذ 29 نونبر الماضي على إثر ظهور المتحور الجديد “أوميكرون”، ومددته لاحقا إلى غاية 31 يناير 2022.

وأفادت شركة الطيران المغربية، أول امس الجمعة أن برنامج الرحلات سيشمل رحلات مباشرة ستربط المغرب بأكثر من خمسين وجهة بكل من أوروبا وأفريقيا وأمريكا والشرق الأوسط وآسيا، مشيرة إلى أنها ستعزز برنامج رحلاتها عبر الرفع التدريجي من تردد الرحلات وعدد الوجهات.

وأضافت الشركة أنها ستستمر في برمجة وتأمين الرحلات الجوية الاستثنائية، خلال الفترة الممتدة من 28 يناير إلى 06 فبراير، نحو باريس وبروكسيل وميلانو ومدريد وبرشلونة.

وخلف قرار فتح الحدود الجوية تفاؤلا لدى المغاربة داخل وخارج الوطن وخاصة لدى مهنيي القطاع السياحي باعتباره “الأكثر تضررا” من تداعيات الأزمة الصحية وتعليق الرحلات الجوية، إلا أنه بالموازاة مع ذلك بدأت تطفو مخاوف عديدة حول ارتفاع أثمنة التذاكر.

وخلف الإعلان عن استئناف الرحلات الجوية، نقاشا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي حول ارتفاع أسعار تذاكر الطائرات، حيث تم تداول شهادات تفيد ارتفاع أسعار بعض الرحلات من 900 درهم إلى 2000 درهم (واحد دولار يعادل حوالي 9 دراهم) بعد قرار فتح الحدود، مطالبين بتحديد أسعار ثابتة لتسهيل عودة المغاربة العالقين بالخارج.

وموازاة مع قرار فتح الحدود الجوية، فإن مصير الحدود البرية والبحرية مازال مجهولا، حيث كانت الحكومة من بين الحكومات القليلة التي اتخذت قيود عديدة لمحاولة السيطرة على فيروس كورونا وتجنب انهيار نظامه الصحي، ومن الدول السباقة إلى إغلاق حدودها أمام جميع البلدان خلال معظم فترات الوباء، منذ الإعلان عن وجود كوفيد -19 في مارس.

The post المغاربة بعد قرار فتح المجال الجوي.. بين الفرحة وترقب أسعار التذاكر appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.