ينتظر المغاربة في الآونة الأخيرة أخبارا حول إمكانية تخفيف الإجراءات الاحترازية التي سبق للسلطات وأن أقرتها للتخفيف من انتشار فيروس كورونا.

وكشف البروفسور عفيفي عضو اللجنة العلمية المكلفة بكورونا لـ”فبراير” أن الحالات في انخفاظ تام، مؤكدا أن عدد الملقحين بالجرعتين معا تجاوز الـ61  في المائة، في حين الملقحين بالجرعة الأولى تعدى نسبة 73 في المائة.

وأضاف عفيف  متحدثا أن هذا العامل سيتيح للجنة العلمية خلال عقدها لاجتماعها إعطاء التوصيات للسلطات المحلية لتخفيف الإجراءات الاحترازية.

وأشاد البروفيسور بسلوك المغاربة الذي تجلى في احترام جميع التدابير الوقائية، خلال فترة الانتخابات التي شهدها المغرب طيلة الشهر الجاري بدءا من انطلافق الحملة حتى يوم الإعلان عن النتائج.

لم يتم تسجيل أي بؤرة خلال الفترة الماضية، يضيف البروفيسور عفيف أن هذه الخطوة تستحق تنويها لجميع المغاربة الذين التزموا بتطبيق جميع الإجراءات لتفادي انتشار الفيروس التاجي أكثر.

كما أكد عفيف أنه سيتم تخفيف هذه الاجراءات الاحترازية خلال الأيام المقبلة، كما سيتم أيضا السماح للحمامات والقاعات الرياضية وكذا قاعات الحفلات باستئناف انشطتها، علما أنها كانت من أكثر المتضررين من هذه القرارات.

The post اللجنة العلمية تكشف لـ “فبراير” عن موعد تخفيف الإجراءات الاحترازية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.