أكدت السعدية بنسلهي، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن مسألة الاصطفاف بالمعارضة كانت حاضرة لدى المناضلين، فقط كان هناك انتظار حتى تنضج شروط المعارضة.

وتابعت، يجب تهيئة شروط المعارضة وأن هذا القرار جاء بعد قراءة تحليل للشروط الموضوعية التي رافقت مشاورات تشكيل الحكومة، مؤكدة على أن الاتحاد الاشتراكي لا تخفيه المعارضة وأنه مارسها لمدة 40 سنة.

وسجلت بنسهلي أن الحزب سسيتمر في الدفاع عن تناوب جديد جديد سواء داخل الحكومة أو في المعارضة، موضحة أن خيار المعارضة فرض نفسه ويجب أن نصطف بها.

وأكدت أن حصول الحزب على المرتبة  الرابعة يدفعه إلى المزيد من العمل والاشتغال، موضحة أن الحزب يتوفر على كل الوسائل لممارسة معارضة حقيقية .

وشددت عضو المكتب السياسي لحزب الوردة أن الاتحاد الاشتراكي حصل على نتائج مشرفة، خلال استحقاقات 8 شتنبر، وكان يأمل في تحقيق الأفضل، خصوصا أنه خاض حملة انتخابية نظيفة

وأوضحت  بنسهلي أنه كان للحزب تعاقد سياسي وحزبي لرفع رهان المشاركة في الحكومة، مشيرة إلى أن حزبها اعتبر موعد 8 شتنبر أساسي وحاسم بالنسبة لتطور البلاد.

وسجلت المتحدثة ذاتها أن الاتحاد الاشتراكي اعتبر هذه المرحلة أساسية لترسيخ تناوب بمفهوم جديد يتناسب مع انتظارات المواطنين، مشيرة إلى أن حزبها يتتوفر على تحليل للواقع.

وقالت القيادية بحزب الوردة إن حزبها هيأ برنامجا انتخابيا متقدما جدا تضمن كل مواقف الحزب في جميع المجالات، دخل به غمار استحقاقات 8 شتنبر.

The post السعدية بنسهلي: لسنا حزب كوكوت مينوت ولهذا لا تخيفنا المعارضة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.