ملئت جنبات الميدان خلال المبارتين الأخيرتين للمنتخب المغربي الرديف، ضمن مسابقة كأس العرب المنظمة، بدولة قطر، الجالية القطرية التي حضرت بأعداد معقولة لتشجيع ومساندة اللاعبين في رحلتهم العربية.

وظهرت شابات من أعمار متفاوتة، بالقميص الوطني، في أبهى حلل الروح الوطنية، لتقديم شحنة تحفيز للاعبين المحليين، لتمثيل المغرب بشكل مشرف خلال هذه الدورة.

وأعقب تواجد الجماهير خاصة النساء، سيلا من المنشورات، على مواقع التواصل الاجتماعي، التي هاجمتهن في عرضهن وشرفهن، معتبرين اختيارهن التوجه للعيش في دول الخليج، هو فقط جسر لممارسة مهنة “الدعارة” هناك.

وتعليقا على الموضوع، نشر الصحافي، ومقدم برنامج”بدون لغة خشب”، رضوان الرمضاني، تدوينة فيسبوكية، جاء فيها: “يغيضني كثيرا هذا الربط البئيس بين بناتنا في الخليج بأقدم مهنة في التاريخ..و يغيضني أكثر أن يكون هذا الربط بتدوينات وتعليقات مغربية، ذكورية في الغالب”.

وتابع الصحافي، “هناك من يمزح بالموضوع، وإن كان هذا المزاح تقيلا، إنما الكثيرون تلك قناعتهم..وما لا ينتبه إليه هؤلاء، البعض الثاني خصوصا، هو أن ما كل المغربيات في الخليج يحترفن ما يعتقدونه قاعدة، بل القاعدة أن في بلدان الخليج مغربيات ناجحات في مجالات شتى، يعجز المتهكمون حتى عن الحلم بها..”.

وأردف الرمضاني، من خلال نفس التدوينة، “أما الفساد أو الدعارة، أو المهنة الأقدم في التاريخ، فلا تحتاج السفر حتى تمارس..قد تمارس في عقر دارك وأنت تتفنن في الطعن في ذمة وشرف بنات الناس الباحثات عن لقمة عيش خارج الوطن..”.

وختم مقدم برنامج”بدون لغة خشب” تدوينته، بعبارة شكر لكل النساء، جاءت كالتالي: ” تحية إلى نسائنا الناجحات…وبئس الفاشلين في الداخل كانوا أم في الخارج..واللي تعجب دابا يتبلى.. والسلام..”.

The post الرمضاني: يغيضني الربط البئيس بين بناتنا في الخليج وأقدم مهنة في التاريخ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.