قررت مجموعة بريد المغرب إصدار طابع بريدي، يحمل إسم “أوجين ديلا كروا، ذكريات رحلة إلى المغرب”، بمناسبة المعرض الذي ينظمه متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط، من 07 يوليوز إلى 09 أكتوبر 2021.

وقال بيان لبريد المغرب إن مجموعة بريد المغرب بشراكة مع المؤسسة الوطنية للمتاحف، أصدرت طابعا بريديا احتفالا بأول سفير للألوان والأنوار المغربية، بعد 200 سنة من مغادرته للمملكة.

وأضاف البيان أنه وفي إطار هذا المعرض المنظم من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف ومتحف أوجین ديلا كروا وهي مؤسسة عمومية تابعة لمتحف اللوفر بباريس، يتم عرض لوحات، وملابس، وأسلحة وآلات موسيقية أحضرها الفنان من رحلته، والتي تعتبر اليوم شاهدة على ملحمة تاريخية.

وأردف البيان الصحفي إلى أن تنظيم هذا المعرض من طرف المؤسسة الوطنية للمتاحف يعد سابقة فنية في القارة الافريقية والعالم العربي، كما أنه مناسبة بالنسبة لمجموعة بريد المغرب للمساهمة في التعريف والترويج للفن ببلادنا، من خلال هذا الإصدار الخاص، الذي يثري مجموعة الطوابع المغربية الصادرة منذ بداية ستينيات القرن الماضي والمخصصة لموضوع الفن بشكل عام، والفنانين الأجانب بشكل خاص.

The post أوجين دي لاكروا سفير الألوان والأنوار المغربية يكرم من بريد المغرب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.