عبر التجمع النقابي الوطني للأطباء الاخصائيين بالقطاع الخاص، والنقابة الوطنية للطب العام بالقطاع الخاص، والنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر، والغرفة النقابية للاحيائيين، والفيدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، عن رفضهم للصيغة التي تم اقتراحها للاستفادة من التغطية الصحية، في إطار تنزيل ورش الحماية الاجتماعية الملكي.

وقال أحد الأطباء، طيلة 20 سنة والأطباء يطالبون بالتغطية الصحية، فالطبيب عندما يمرض أو يعاني من الأمراض المزمنة يجد نفسه محروما من التغطية الصحية، وبعد نضال لسنوات الحكومة اليوم تريد أن تشمل التغطية الصحية جميع مهنيي قطاع الصحة ومهنيي الأعمال الحرة.

وأضاف، تفاجأنا أن جميع النقاشات التي كانت مع وزارة الصحة و النقابات وصندوق الضمان الاجتماعي،وخرجوا بقرار لم يطبق، وعوض ذلك طبقوا على الطبيب أكبر نسبة مقارنة مع جميع المهن الحرة، وكما هو معروف هناك أطباء لهم إمكانيات محترمة وآخرون لا يتوفرون على ذلك.

نطالب من الحكومة ان تقدم لنا تفسيرات واضحة، صحيح عندها ضوابط لكن عليها الاستماع لرئيس هيئة الأطباء التي هي أعلى هيئة التي تمثل الأطباء، راسلت رئيس الحكومة ووزير الصحة بدون جواب، الكل يريد أن ينخرط في ورش التغطية الصحية لكن نريد تفسيرات من الجهات المسؤولة من أجل حماية صحة الأطباء.

The post أطباء.. هل يعقل الطبيب لا يملك تغطية صحية في المغرب لدرجة فقدنا ثمانين طبيب في الجائحة! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.