قررت السلطات الجزائرية، اليوم الأربعاء، إغلاق المجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وذلك بعد اجتماع للمجلس الأعلى للأمن، ترأسه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وحسب بيان صادر عن مجلس الأمن الجزائري خصص هذا الاجتماع لدراسة التطورات على الحدود مع المملكة المغربية، بالنظر إلى استمرار ما أسماه “الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي”، وتقرر على إثر ذلك الغلق الفوري للمجال الجوي الجزائري على كل الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، وأيضا التي تحمل رقم تسجيل مغربي.

وكشف مصدر بشركة الخطوط الملكية المغربية، وفق ما نقل موقع “لوديسك” أن  القرار الجزائري لن يؤثر إلا على 16 رحلة، والمتعلقة تونس وتركيا ومصر، مشيرا إلى أن المغرب لن يلغي هذه الرحلات بالطبع

وأكد المصدر ذاته أن تأثير هذا القرار سيكون منعدما تقريبا، وأن الرحلات المعنية ستغير مسارها نحو الشمال، وستستغرف بضع دقائق إضافية فقط .

وأضاف أن الأثر الاقتصادي على الشركة سيكون أيضا منعدما، مشيرا إلى أنه لو كانت رحلات اتجاه شرق إفريقيا يمكن أن نتحدث عن مشكلة وهو ليس واقع الحال، ما عدا  رحلات قليلة اتجاه مالي يمكن أن نغير الاتجاه عبر موريتانيا.

تقرؤون ايضا

الجزائر تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية والعسكرية المغربية

The post هل ستتضرر “لارام” من الاغلاق الجوي الجزائري؟! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.