قالت مواطنة مغربية قادمة من إحدى دول الخليج، إن اجراءات “الحجر الصحي” في الفنادق، التي فرضت على المغاربة القادمين من الدول المصنفة في اللائحة “ب” لا يتم تطبيقها حسب البروتوكول الصحي المتعارف عليه في كافة بلدان العالم”.

وأشارت المتحدثة في مقطع فيديو لها نُشر في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، (أشارت) أنه “لا وجود لأي اجراءات مشددة داخل الفنادق في فترة الحجر الصحي”، مضيفة، أنها “يمكنها الخروج والعودة للفندق وقتما تريد”.

وتابعت في مقطع الفيديو، قائلة، “إن الفندق الذي أقضي فيه فترة الحجر الصحي، لا يحترم الشروط الاحترازية والمتمثلة بالدرجة الأولى في ارتداء الكمامة”.

ودافعت المواطنة المغربية عن الجالية المغربية القادمة من الخليج بعدما نُشرت مقاطع لاحتجاجات مغاربة الخليج في مطار محمد الخامس، بسبب إلزامية الحجر الصحي لمدة عشرة أيام في أحد فنادق مدينة الدار البيضاء.

ويذكر أن السلطات المغربية، قررت يوم  الجمعة الماضي، الإفراج عن الجالية المغربية القادمة من دول الخليج العالقين بمطار محمد الخامس بالبيضاء، ونقلهم إلى أحد الفنادق بالمدينة المذكورة لقضاء فترة الحجر الصحي مجانا.

وأكد مصدر من الجالية المغربية المقيمة بدول الخليج لـ”فبراير” أن السلطات خصصت حافلات لنقل المعنيين بالأمر من مطار محمد الخامس إلى أحد الفنادق بمنطقة عين الذئاب.

وأضاف المصدر ذاته أن مغاربة الخليج “يطالبون بضرورة إلغاء الحجر الصحي الذي فرض عليهم فور وصولهم إلى مطار العاصمة الاقتصادية، وليس مجانية الفنادق”، مشيرا أن الأغلبية “عطلتهم لا تتجاوز أكثر من 15 يوما”.

وفي سياق متصل، طالب مواطنون مقيمون بالإمارات إلى ضرورة إعادة النظر في قرار إلزامية الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند العودة إلى أرض الوطن، خاصة أن من بينهم الحاصلون على حقنتي التطعيم ضد فيروس كورونا.

وقال المغاربة في رسالة موجهة إلى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، توصل “فبراير” بنسخة منها إن هذا الإعفاء “سيمكن ويسمح لعدد كبير من المغاربة تسهيل عودتهم لأهلهم وذويهم إلى وطنهم الأم، خاصة أن العديد منهم يتوفرون على إجازة قصيرة المدى، ولم يزوروا المغرب لأكثر من سنتين بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها الجالية المغربية السنة الفارطة”.

وأضاف المغاربة في رسالتهم أن الظروف المادية والاقتصادية، وحتى المعنوية “لا تسمح لهم بزيادة مصاريف النفقات لدى الفنادق بقصد الحجر الصحي الإلزامي”.

ودعا الموقعون على الرسالة إلى “الاكتفاء بشرط فحص “PCR” الإلزامي قبل 48 ساعة من موعد السفر، والالتزام بكافة التدابير والإجراءات الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة والجهات المعنية”.

L’article مغربية قادمة من الخليج: “فنادق المغرب تستهتر في اجراءات الحجر الصحي” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.