أقام مجموعة من المحامين بمدينة الدار البيضاء وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية للمملكة احتجاجا على إلزامية الإدلاء بجواز الصحة للدخول إلى مرافق المحكمة. 

وقال محمد أمغار عضو مجلس هيئة المحامين بالدارالبيضاء إن مختلف الهيئات ومنها مجلس الدار البيضاء، أقامت هدع الوقفة ردا على القرار الذي يخرق مبادئ الدستور ويخرق أيضا المادة 3 من القانون الإطار المنظم الطوارئ الصحية، الذي يمنع أي قرارات تؤدي إلى تعطيل الولوج إلى المرافق العامة. 

وبهذا الصدد ذكر أمغار أن القرار يعطل مرفق العدالة عبر بطريقة غير قانونية، مؤكدا أن مذكرة وزير العدل ورئيس النيابة العامة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية تضرب في استقلالية السلطة القضائية. 

وأشار أمغار إلى أن الوقفة هي تجلي لحماية المبادئ الدستورية، وحماية الدور المنوط بالدفاع المؤطر والمحمي أمميا، واعتبر أن ضرورة الإدلاء بجواز التلقيح معيار تمييزي، مؤكدا في ذات السياق أن وقفة المحامين جاءت من أجل حماية دولة الحق والقانون، حماية المحاكمة العادلة. 

The post محامو الدار البيضاء.. لا تعطلوا العدالة تحت ذريعة الطوارئ appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.