قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، مساء أمس السبت، إيداع الناشطة فاطمة الزهراء أولد بلعيد، السجن المحلي بالمدينة، وذلك بعد متابعتها  بتهمتين تتعلق الأولى بـ”التحريض على التجمهر”، وولوج كلية العلوم القانونية والاقتصادية بطنجة، من دون صفة، وعرقلة سير الدراسة وتعطيل أشغال أمرت بها السلطات العامة. ، بالإضافة إلى تهمة “خيانة الأمانة”، بعد بشكاية تقدمت بها جمعية “حسنونة” لعلاج الإدمان ومقرها بطنجة، ضدها.

وحددت المحكمة الاثنين المقبل كموعد لبدء جلسات محاكمة الناشطة في حركة “أطاك”، وسط موجة تضامن واسعة، ومناشدات بإطلاق سراحها

وقدمت الجمعية شكايتها بدعوى سرقة الناشطة أولد بلعيد لمعدات وأدوية من المخزون الخاص بها، في المقابل، رفعت الناشطة المذكورة دعوى، قبل ذلك في مواجهة الجمعية  بدعوى “طرد تعسفي”.

وشاركت أولد بلعيد في الاحتجاجات الرافضة لشروط اجتياز مباريات الأطر النظامية للأكاديميات، إذ كانت من أبرز متزعيمها، قبل أن يتم توقيفها الخميس الماضي، ووضعها رهن تدابير الحراسة النظرية.

The post متابعة الناشطة أولد بلعيد في حالة اعتقال والمحكمة تحدد موعد الجلسة الأولى appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.