أفادت تقارير صحفية إسبانية، صباح اليوم الأربعاء، أن نحو ثلاثين شخصا لقوا مصرعهم في عرض المحيط الأطلسي، في محاولة من أفارقة ينحدرون من دول جنوب الصحراء لهجرة غير نظامية إلى جزر الكناري الإسبانية.

وذكرت وكالة “أوروبا بريس” أن مصدرا لها في الحكومة المحلية أعلمها بأن قاربا تم إنقاذه، أمس الثلاثاء، على بعد 14 ميلا بحريا قبالة سواحل جزيرة “فويرتيفنتورا” التابعة لمقاطعة كنارياس، وعلى متنه 33 شخصا.

وقالت الوكالة إن خفر السواحل الإسباني استمع لشهادة بعض الناجين، الذين أفادوا بكون القارب الذي انطلق يوم الجمعة الماضي من سواحل طانطان جنوبي المغرب، كان يقل أزيد من 60 شخصا حاولوا الوصول إلى جزر الكناري، لكن عددا كبيرا منهم توفي أثناء الرحلة وجرى الإلقاء بهم في البحر.

وعرفت موجة الهجرة غير النظامية تصاعدا واسعا خلال الأيام القليلة الماضية، انطلاقا من السواحل الجنوبية للمملكة، أو في الحدود البرية بين المغرب ومدينتي سبتة ومليلية المحتلتين. 

وكانت السلطات الإسبانية أعلنت السبت الماضي عن وفاة 18 شخصا ينحدرون من مدينة تادلة، لقوا مصرعهم في عرض الأطلسي، بعد انقلاب قارب مطاطي كانوا على متنه عند إبحارهم نحو جزر الكناري.

The post مأساة.. مصرع عدد كبير من المهاجرين غرقا في سواحل مدينة طانطان appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.