سلطت صحيفة “لا ليبيراسيون” الفرنسية في مقال مطول، الضوء على شابة وصفتها بالمعارضة المغربية لنظام الحكم المغربي، دنيا الفيلالي، والتي تعيش حاليا رفقة زوجها في مدينة “كون” الفرنسية. 

ووصفت الصحيفة الفرنسية، الفيلالي، بـ”الموثرة” المغربية التي تتابع الأحداث السياسية في بلدها الأم وتعلق عليها بلهجة جريئة عبر قناتها على منصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، منتقدة الأداء الحكومي وكذا النظام الملكي. 

وأشار المقال إلى أن “المؤثرة” المغربية، تتابع من قبل نحو 272 ألف مشترك لديها في قناتها التي أسستها سنة 2016. 

واعتبرت “لا ليبيراسيون” أن الفيلالي تستخدم وسائل تكنولوجية بسيطة ولغة دارجة مألوفة لدى المغاربة، ساهم العامل الأخير في وصول صوتها إلى شريحة أوسع من بني بلدها، تضيف الصحيفة. 

وذكر المصدر نفسه، أن الفيلالي طلبت قبل أشهر من السلطات الفرنسية الانتقال للعيش في فرنسا، عبر تفعيل طلب اللجوء السياسي، بعد أن عاشت رفقة زوجها صاحب شركة في قطاع الهواتف الذكية، لمدة 4 سنوات في مدينة “شينزن” داخل الصين قبل أن ينتقلا الصيف الماضي إلى مقاطعة هونغ كونغ الصينية المتمتعة بالحكم الذاتي.

The post “ليبيراسيون” تسلط الضوء على اليوتوبرز دنيا الفيلالي التي انتقلت من الصين إلى فرنسا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.