نشر مواطن مغربي تدوينتين حول معاناته مع تعطيل مصالحه اليومية، وذلك بعد إقرار إلزامية التلقيح، خصوصا وأنه يعاني من حساسية حادة جدا، تمنعه من تلقي لقاح كورونا، وفق ما نشر على حائطه الفيسبوكي.

وقال المعني بالأمر إنه سبق وذهب لأحد مراكز التلقيح، بناء على دعوة وجهت له، وأن الممرضة المكلفة سألته إن كام يعاني من حساسية، فأخبرها أنه يعاني من حساسية حادة من “البنيسيلين”، إذ فقد الوعي في آخر مرة  تلقى فيها حقنة الننيسيلين.

واضاف أن الطبيب نصحه بعدم أخذ اللقاح، وطلب منه شهادة طبية تثبت أنه يعاني من هذه الحساسية، مشيرا إلى أنه استشار صديقة له تملك مختبرا للتحليلات الطبية ومتمكنة من مجالها في الموضوع فنصحته بتفادي لقاح كورونا، وإن كان لزاما أخذه فيجب أن يأخذه بمستشفى به غرف للإنعاش، أو يحصل على شهادة طبيبة في الموضوع.

وأضاف أن طبيبا مختصا رفض تسليمه شهادة طبيبة بمجرد علمه بالموضوع، إذ يقول”وفعلا داكشي لي درت، مشيت عن الطبيب المختص وفور سماعه لطلبي رفض وتخلع وقالي وهو مرعوب: انا مكنعطيش انا مكنعطيش شهادة ! ومشيت عند  طبيب عام وحتى هو رفض” دابا ما العمل مع هاد العبث، ومصالحي الحيوية معطلة مع إجبارية جواز التلقيح “

وتابع قائلا “مشيت هاد الصبح عند مركز التلقيح واحكيت لو الحالة ديالي بخصوص انواع الحساسية لي عندي لي عارفها لحد الآن ( البينيسيلين+ ومكونات أخرى لبعض الأدوية )، وسولتو ما العمل ؟ قالي: احنا دابا يلاه كنديرو اللقاح ! ومعندناش صلاحية البث فهاد الحالات ! وأضاف بأن هناك حديث عن إمكانية توفير فريق من الأطباء في تخصصات الحساسية والتخدير والانعاش للبث في هكذا حالات ! وسلوتو: فوقاش، وهل هناك إمكانية حصولنا على وثيقة تتيح لنا مؤقتا عدم مطالبتنا بجواز التلقيح وتعطيل مصالحنا ؟ قالي: منعرف، وليست لنا صلاحية منح أي وثيقة! لحقاش وزارة الداخلية هي لي كتشرف على العملية “.
وزاد قائلا “دابا بقا لي حل: هو ندير تحاليل على حسابي ! حتى أتأكد من عدم وجود أي مكون داخل اللقاحات من شأنه أن يتسبب لي في أية مضاعفات غير مرغوب فيها ! ولكن كيفاش غادي نتنقل من مدينتي إلى الرباط او الدار البيضاء باش نشوف allergologue كيدير هاد التحاليل الخاصة ! لحقاش خاصني وثيقة تعفيني من الجواز ! وهي الوثيقة لي مكتعطيهالك حتى شي جهة !
وومضى يقول “الكاريكاتوري فالموضوع هو ملي كتسمع البعض كيقولك: غير دير اللقاح راه فلان عندو نفس الحساسية وموقعلو والو ! مع تجاهل أن أجسادنا مختلفة وليس لها نفس ردود الفعل اتجاه مكونات يجهلها ولن تعرف ردة فعله حتى يتعرف عليها اول مرة وحينها بحال إلا كتقمر”.
تقرؤون أيضا

The post لن تصدق ما قالته وزارة الصحة لمغربي يعاني من حساسية البنسلين عن اللقاح! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.