دعا إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، غريمه السياسي عبد الإله إبن كيران، “أن يلتزم بواجب التحفظ، الذي هو شرط أساسي في كل مسؤول ترأس إدارة أو وزارة أو حكومة، وهو ما لايتوافر في بنكيران كرئيس حكومة سابق كانت له الولوجية لمجموعة من المعلومات الحساسة، التي تهم أمن البلاد السياسي والاقتصادي والخارجي”.

ومن جهة أخرى، أعرب إدريس لشكر، خلال استضافته صبيحة اليوم الخميس، بوكالة المغرب العربي للأنباء، عن “يقينه بكون تونس ستجتاز أزمتها السياسية الحالية، بالنظر لانخراط كل المكونات السياسية والنقابية في القرار الذي اتخذه رئيس الحكومة، وهو ما دفع حزب النهضة للتراجع عن قراراته في اليوم الأول والتماشي مع توجه الشعب التونسي، لإعادة الهيبة والنجاعة لقرارات الدولة، بعدما دخلت تونس في مرحلة “لبلوكاج” والاستقطاب السياسي”. وفقا لتعبيره.

وأعرب الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، عن “اعتزازه بأداء مكونات حكومة العثماني خلال أزمة كوفيد 19، التي أدخلت حكومات دولة متقدمة في تيه، في حين تمكن المغرب من تدبير الأزمة بأقل الخسائر وبثبات في القرار السياسي رغم ضبابية الرؤية بفعل تقلبات الوضع”.

L’article لشكر: “ياربي ترزق بنكيران واجب التحفظ وتونس ستجتاز الأزمة” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.