أثارت اتفاقية تسليم الطيور والحيوانات الكائنة بحديقة وادي الطيور بين كل من مجلس عمالة أكادير إداوتنان وحديقة الأحلام بمدينة المحمدية جدلا كبيرا.

وجاء في العقد ضرورة التزام مجلس عمالة أكادير بتزويد قرية الأحلام الموجودة بالمحمدية بمجموعة من الطيور الموجودة بحديقة وادي الطيور، وذلك مقابل التزام حديقة قرية الأحلام بتوفير كافة الوسائل التقنية واللوجستيكية من أجل مسك وتجميع ونقل تلك الحيوانات والطيور، مع احترام القوانين المتعلقة بحماية الأنواع الحيوانية.

وحسب ذات الاتفاقية، فإن لك الحيوانات والطيور ستصبح ملك حديقة قرية الأحلام بمدينة المحمدية، والتي ستتمتع بكافة الحقوق المقررة للمالك، من استغلال وتصرف، كما أنها تتحمل الآثار القانونية المترتبة عن الملكية، طبقا للمساطر القانونية الجاري بها العمل.

كما جاء في الاتفاقية أيضا أن مجلس عمالة أكادير إداوتنان بإمكانه استرداد بعض تلك الحيوانات والطيور، عند الحاجة، في إطار اتفاق جديدة مع قرية الأحلام.

وتفاعل عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع هذا الموضوع الشائك، مطالبين مجلس عمالة أكادير إداوتنان بتقديم التوضيحات اللازمة بخصوصه.

The post صفقة ترحيل الطيور من أكادير إلى المحمدية تثير الجدل appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.