قال عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، إن معرض “إكسبو دبي 2020” حدث عالمي كبير قدّم الإمارات، هذه الدولة العظيمة، بشكل مبهر وسوّق صورتها المشرقة للعالم.

وتطرق أخنوش، في كلمته في ساحة الوصل وسط المعرض الدولي الكبيرة، للموضوعات الفرعية لإكسبو 2020 المتعلق بالتنقل والاستدامة وفرص التنمية الاجتماعية والاقتصادية، حيث قال إنها تحديات يسعى المغرب إلى مواجهتها بجدية ونجاعة لمستقبل أفضل.

وجاء في كلمة أخنوش: “تحت قيادة الملك محمد السادس قام المغرب بتبني اختيارات قوية خلال السنوات العشرين الماضية بإطلاق أوراش مهيكلة تنسجم كليا مع الموضوعات المذكورة؛ منها تطوير فلاحة مستدامة، وتثمين الطاقات المتجددة، وتحقيق إقلاع صناعية، وإحداث الموانئ، وإطلاق الخط السككي فائق السرعة”.

وأكد رئيس الحكومة أن المملكة “جعلت من جناحها منصة للإعلان عن هويتها الجديدة للاستثمار والتصدير “المغرب الآن”، لإبراز مكانتها كمنصة صناعية وتصديرية ووجهة جاذبة للاستثمارات الأجنبية”.

وأشار المتحدث إلى أن “المغرب يسعى إلى الاحتفال بيومه الوطني في معرض إكسبو بالمستوى الذي يليق به، ليعكس ما يتمتع به البلدان من رصيد تاريخي مشترك متميز أرسى دعائمه الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان على امتداد أكثر من ثلاث عقود وسهر على تقويته جلالة الملك محمد السادس والشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات وأخيه محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي”.

كما أكد أخنوش أن العلاقات بين البلدين متينة وتتميز بجودة ودينامية فريدة على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

وشمل برنامج الاحتفالات، التي حضرها عن الجانب الإماراتي الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، والرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ومديرة المعرض، عروضا متنوعة، سواء داخل الجناح المغربي، أو في فضاءات أخرى عديدة؛ من ضمنها ساحة الوصل القلب النابض للمعرض.

The post شاهد العرض الذي قدمه أخنوش في الامارات.. لهذا على أرضنا المغرب ما يستحق الاستثمار appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.