اختتمت أول أمس الجمعة، فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان الدولي للفيلم بالأردن، بتتويج مختلف الأعمال التي وقع عليها الاختيار ضمن المسابقة الرسمية.

وحازت الفنانة سانديا تاج الدين على جائزة أفضل ممثلة ضمن المسابقة، عن دورها في الفيلم المغربي » الآلة » لمخرجه أسامة لمحرزي علوي.

وقالت سانديا في تصريح ل”فبراير.كوم”، “سعدت حقا بهذا التتويج، و تمنيت الحضور هناك بالأردن رفقة باقي المتوجين، لتوثيق الحدث”، وأضافت “فوزي بهذه الجائزة مفخرة لي”.

وتدور أطوار الفيلم حول قصة شاب يدعى إسماعيل تولى إدارة متجر لأبيه خلفا له بعد وفاته، وكونه الوحيد في القرية القادر على القراءة والكتابة، ليجد إسماعيل نفسه في خضم مجموعة من الأحداث وسط القرية .

ومنحت لجنة التحكيم للفيلم الهولندي “كوكو” لمخرجه جورجن سكولتنس، جائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل مونتاج مناصفة مع الفيلم التشيكي “فيغورانت”، الذي فاز أيضا بجائزة أفضل تصوير وإضاءة.

وحسب ما ذكره منظمو الدورة فإن الغرض من التظاهرة، هو أساسا تطوير القدرات الفنية والتقنية لصانعي الفيلم السينمائي الأردني، ونشر الوعي السينمائي لدى المتتبع الأردني، والمشاركة بالمهرجانات والمحافل الدولية الخاصة بالسينما.

The post سانديا لـ”فبراير”: تتويجي بجائزة أفضل ممثلة بالأردن يعني لي الشيء الكثير appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.