.انعقدت، اليوم الأربعاء، الجلسة الثانية من محاكمة النقيب محمد زيان، وذلك بالقاعة 2 بالمحكمة الابتدائية بالرباط، وذلك بعد أن قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، متابعة زيان بتهم أبرزها المشاركة في مغادرة شخص التراب الوطني بصفة سرية وتهريب مجرم من البحث ومساعدته على الهروب إضافة أغلى التحرش الجنسي.

وتتمثل الاتهامات الأخرى الموجهة ضد النقيب السابق في إهانة رجال القضاء و موظفين عموميين عند قيامهم بمهامهم بأقوال و تهديدات بقصد المساس بشرفهم و بشعورهم و بالاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيئات منظمة، ونشر أقوال بقصد التأثير على قرارات رجال القضاء قبل صدور حكم غير قابل للطعن وتحقير مقررات قضائية، بث ادعاءات ووقائع كاذبة ضد امرأة بسبب جنسها، بث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد التشهير بالأشخاص عن طريق الأنظمة المعلوماتية، التحريض على خرق تدابير الطوارئ الصحية عن طريق أقوال منشورة على دعامة إلكترونية، المشاركة في الخيانة الزوجية، المشاركة في إعطاء القدوة السيئة للأطفال نتيجة سوء السلوك.

وفي هذا الصدد، قال النقيب زيان أنه لا يخشى من محاكمته ولا يخشى أن يصدر في حقه أي حكم حتى لو كان الإعدام.

وأضاف زيان أنه بعد 40 يوما والذي يصادف 14 فبراير سيحتفل بعيد ميلاده 79 سنة، مشيرا إلى أنه سيدافع عن نفسه وسيطالب بحقه في حضور الدفاع.

وأضاف أنه يتوفر على جواز التلقيح، لكن لن يدلي به لأن قانون الطوارئ يسثتني المرافق العمومية من ذلك ويجعلها مفتوحة أمام المواطنين

The post زيان في المحكمة.. سأحتفل يوم عيد الحب بـ80 سنة وسأدخل الجنة appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.