استقبل مبعوث الرئيس الروسي في الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف وفدا عن جبهة البوليساريو الانفصالية.

وأكد بيان  وزارة الخارجية الروسية أن الجانب الروسي أكد على موقفه الثابت المؤيد للبحث عن حل سياسي لقضية الصحراء المغربية

وتأتي هذه الأحداث في ظل الجمود الذي تعرفه علاقة الرباط وموسكو، خلال الأيام الأخيرة، منها مغادرة السفير الروسي المغرب.

وقررت السلطات المغربية تعليق الحركة الجوية المباشرة بين روسيا والمغرب مؤقتا اعتبارا من 5 أكتوبر الجاري، وفق ما جاء في بيان للسفارة الروسية لدى الرباط.

وأشار مصدر خاص في تصريح لـ”فبراير”، إلى أن وزارة الصحة هي من قررت توقيف الرحلات بين المغرب وروسيا، وذلك بفعل التطور المقلق للحالة الوبائية الخاصة بفيروس كورونا في هذا الأخير، مشيرة أن العديد من الدول سيعلنون قريبا عن نفس القرار.

ورجح المتحدث ذاته إلى أن تعليق الرحلات بين المغرب وروسيا لم تقرره وزارة الصحة إلا بعد الإطلاع على الحالة الوبائية هناك، مؤكدة أنها أصبحت مقلقة جدا، إذ تجاوز عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 1000 حالة في اليوم.

ونفى ذات المصدر جميع ما تم تداوله حول إصدار وزارة الخارجية لهذا القرار بداعي اصطفاف روسيا إلى صف الجزائر، وأضاف مصدرنا معلقا: “لو أن وزارة الخارجية هي من اتخذت هذا القرار، لأصدرت بلاغا حول الموضوع، وكانت ستستدعي سفيرها”

The post روسيا تستقبل وفدا عن جبهة البوليساريو الانفصالية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.