وصل حوالي 540 مهاجراً غير نظامي إلى سواحل إسبانية في الساعات الأخيرة عبر قوارب صغيرة تعرف معدة للصيد، كان من بينهم ثلاث نساء حوامل والعديد من القصر وسيدة متوفية.

ووصلت القوارب تواليا إلى جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط شرق إسبانيا وجزر الكناري بالمحيط الأطلسي، وكذلك سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​في فالنسيا ومورسيا والأندلس.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن البحث مستمر عن المفقودين في حطام قارب في منطقة قادس جنوبي شرق إسبانيا الخميس الماضي، وعلى متنه 28 شخصًا،  وبعد اكتشاف جثتين اليوم الأحد، ارتفع عدد الجثث التي تم العثور عليها إلى عشرة.

وأضافت التقارير ذاتها أنه ومنذ صباح اليوم، وصل 16 قاربًا إلى أجزاء مختلفة من جزر البليار وعلى متنها 203 مهاجر سري، بينهم ثماني نساء، ثلاث منهن في حالة حمل واضحة.

وأوردت نفس التقارير الصحفية أن 90 مهاجرا وصل اليوم إلى سواحل الكناري، 45 إلى جزيرة غران كناريا، مع امرأة متوفاة على متنها، و 45 مهاجرا آخرين إلى لانزاروت، من بينهم 15 امرأة وطفل و4 قاصرين، جميعهم من ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

فيما حط 73 مهاجرا، وصلوا إلى ساحل أليكانتي جنوب شرقي إسبانيا، جميعهم من أصل جزائري، وفقا لما أوردته منظمة الصليب الأحمر الدولية لوكالة الأنباء الإسبانية.

ووصل أيضا 62 شخصًا إلى الساحل الأندلسي في قادس (جنوبًا) في أربعة قوارب، وفقًا لما ذكرته فرق الإنقاذ الإسبانية، يضاف إليها ثمانية مهاجرين مغاربة تم اعتراضهم على متن قارب في مدينة سبتة المحتلة، عندما حاولوا الوصول إلىها.

وقالت التقارير الإسبانية أنه تم اعتراض قوارب أيضا في مياه مورسيا (جنوب شرق) وعلى متنها 103 مهاجرا سريا.

The post رقم قياسي في عدد المهاجرين السريين الذين وصلوا سواحل إسبانيا appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.