في موقف يظهر هوس المسؤولين الجزائريين بالمغرب وقضاياه، أقحم رئيس مجلس الأمة الجزائري (مجلس النواب)، صالح قوجيل، قضية الصحراء المغربية، اليوم الخميس في جلسة يفترض فيها النقاش ومراجعة قانون المالية الجزائري 2022.

وأشار قوحيل، في معرض حديثه وفق تقارير صحفية جزائرية، إلى أن “من كانوا في السابق يقولون إن الجزائر فرنسية، هم الذين يدعون الآن أن الصحراء الغربية هي مغربية” حسب تعبيره. 

وأضاف رئيس مجلس النواب الجزائري أن “الجزائر مستحيل أن تتفرغ بالكامل إلى الشعب الفرنسي وللاستعمار”، معتبرا أن بلاده “لديها علاقات إنسانية تجمعها مع فرنسا، ولا بد من الأخذ بعين الاعتبار الجالية الجزائرية المتواجدة بفرنسا، خاصة وأن عددها كبير”.

وحسب قوله، أورد قوحيل أن “مواقف وتصريحات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ووزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة الأخيرة، تؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح. كما أن هذه التصريحات والمواقف تدعم مصداقية الجزائر”، وختم بالقول إن “الجزائر كانت ولا تزال دائما مع حق الشعوب في تقرير مصيرها”.

وجاءت تصريحات قوحيل في سياق تطرقه للأزمة التي دخلتها العلاقات الفرنسية الجزائرية من أشهر، بسبب قرار باريس تقليص عدد التأشيرات للجزائريين والمغاربة.

وحول قوحيل أحد المقربين من تبون المؤسسة التشريعية الجزائرية، من منبر لمناقشة هموم ومشاكل الجزائريين إلى منصة خاصة لإطلاق تصريحات معادية للمغرب ووحدته الترابية.

The post رئيس البرلمان الجزائري يهاجم الوحدة الترابية للمملكة! appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.