حذر أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، اليوم الأحد، من أن الولايات المتحدة “تمضي في الاتجاه الخاطئ”، إذا استمر عدد حالات كورونا في الارتفاع، لا سيما بين الأميركيين غير المطعمين، لافتا إلى أن بعض الأميركيين الذين يعانون من ضعف المناعة ربما يحتاجون إلى “جرعة منشطة”.

وقال في مقابلة مع برنامج “حالة الاتحاد” المذاع على شبكة “سي إن إن” الأميركية: “إذا نظرت إلى تحول منحنى الحالات الجديدة، وكما قلت في نقاش سابق لهذه المقابلة، فهذا بين غير الملقحين. ولأن لدينا 50% من سكان البلاد لم يتم تطعيمهم بالكامل (جرعتا لقاح)، فهذه مشكلة”.

وردا على سؤال بشأن نموذج يتوقع أسوأ سيناريو بحدوث 4 آلاف حالة وفاة يومياً في الولايات المتحدة جراء كورونا، إذا لم تتحسن معدلات التطعيم، أجاب كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن بأن “غالبية هذه الوفيات قد تكون بين غير المطعمين”.

وتابع: “لذلك، كما قالت الدكتورة روشيل والينسكي (مديرة المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها) مرات عديدة وكما قلت، إنها في الواقع جائحة بين غير المطعمين، لذا فهذه مشكلة في الغالب بين غير المطعمين، وهذا هو سبب وجودنا هنا، وندعو عملياً غير المطعمين للخروج والتطعيم”.

وأشار إلى أن “مرضى عمليات نقل الأعضاء، والعلاج الكيميائي للسرطان، وأمراض المناعة الذاتية، الذين يخضعون لأنظمة مثبطة للمناعة، هؤلاء هم الأشخاص، الذين إذا كانت هناك جرعة ثالثة، وربما يحدث ذلك على الأرجح، فسيكونون من بين أشد الفئات ضعفاً في المقام الأول”.

يأتي تحذير فاوتشي في الوقت الذي يتفشى فيه متحور كورونا شديد الخطورة “دلتا” في جميع أنحاء البلاد، ويحذر مسؤولو الصحة الأميركيين لكي يتوخوا الحذر لمنع انتشاره.

تجدر الإشارة إلى أن كل ولاية في الولايات المتحدة أبلغت عن المزيد من حالات كورونا في الأسبوع المنتهي الجمعة، مقارنة بالأسبوع السابق، بحسب بيانات من جامعة “جونز هوبكنز”، ما يعكس خطورة الوضع في كل أرجاء البلاد.

L’article خبير: أمريكا تمضي في “الاتجاه الخاطئ” بشأن حالات كورونا est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.