يثير مسلسل اندلاع الحرائق في عدد من الدول قلقا كبيرا خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة، التي من شأنها أن تتسبب في اندلاع حرائق مهولة وتخلف خسائر طبيعية وبشرية بات العالم في غنى عنها.

حيث شب حريق صباح اليوم في شبه جزيرة بيلوبونيز، الأمر الذي أجبر السلطات إلى إخلاء العديد من القرى، وتدخل العديد من المتطوعين بغية الانضمام لفرق الإطفاء لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

أما في إيطاليا التي تشهد هذا الأسبوع ذروة حرارة مصحوبة بحرائق في جنوب البلاد خاصة في صقلية وكالابريا حيث تهدد محمية طبيعية مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، إذ تجاوزت الحرارة أكثر من 47 درجة في صقلية بالقرب من سيراكيوز.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة الأربعاء إلى 49-50 درجة في جنوب شرق صقلية، و39-42 درجة في كالابريا وبوليا، وفي كامبانيا في منطقة نابولي.

وبسبب هذا الارتفاع المهول لدرجات الحرارة قالت فرق الإطفاء في كالابريا وصقلية انها اضطرت إلى التدخل 300 مرة خلال ال12 ساعة الماضية ومنذ الفجر تم تعبئة سبع طائرات كنداير.

ظلت مادوني المنطقة الجبلية قرب باليرمو عاصمة صقلية، محاصرة لعدة أيام بسبب النيران التي أذكتها الرياح والحرارة ما أدى إلى تدمير محاصيل ومنازل ومبان صناعية.

ودعا حاكم صقلية نيلو موسوميتشي إلى إعلان حالة الطوارئ الوطنية في مادوني. ومن المتوقع أن يتوجه وزير الزراعة ستيفانو باتوانيلي إلى الموقع الأربعاء للقاء رؤساء بلديات المناطق الأكثر تضرر ا.

في كالابريا، تهدد ألسنة اللهب سلسلة جبال أسبرومونتي التي يبلغ ارتفاعها 2000 متر تقريب.

الجزائر بدورها أخذت نصيبا كبيرا من الحرائق على مستوى الغابات منذ اليومين الماضينن، وأسفرت عن خسلئر بشرية وبيئية مهمة، ونتج عنها فقدان عناصر الوقاية المدنية السيطرة على النيران وةإخمادها.

وحسب ما أعلنت عنه قنوات جزائرية أنه ولحدود صباح اليوم الأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الجزائري  عن ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات إلى 65 ضحية، من بينهم 28 عسكريا و37 مدنيا أغلبهم بولاية تيزي وزو.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، يتواجد 12 عسكريا في حالة حرجة بالمستشفى.

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، في بيان لها أمس الثلاثاء، عن إرتفاع عدد ‎حرائق الغابات إلى 99 حريقا عبر 16 ولاية إلى غاية الساعة السابعة مساء.

وكان للمغرب أيضا حصته من الحرائق التي اندلعت أمس الثلاثاء بواحات مدينة زاكورة، وهو الحريق الذي لم تتم السيطرة عليه بالكامل.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بالنسبة لغذ الخميس ما بين 23 و30 درجة بالجنوب الشرقين والمنطقة الشرقية وأقصى جنوب البلاد، وما بين 17 و23 درجة على العموم بباقي ربوع المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و43 درجة بالجنوب الشرقي، ووادي ملوية، والمنطقة الشرقية، والريف، والسايس، والسهول الداخلية وأقصى جنوب البلاد، وما بين 22 و29 درجة بالقرب من السواحل، وما بين 28 و35 درجة فيما تبقى من أرجاء البلاد.

L’article حرائق في اليونان وإيطاليا والجزائر وزاكورة وارتفاع في الحرارة يهدد بالأسوأ est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.