نظمت جمعية”عطاء”، أمس الأربعاء، حملة للتبرعات من أجل جمع مبالغ مالية بغرض حفر بئر، عبارة عن صدقة جارية عن روح الفقيد المحامي سعيد اشتاتو.

وعبرت الجمعية في منشور لها على موقع تشارك الصور “انستغرام”، عن حزنها تجاه الواقعة، متوجهة للمتابعات بعبارات تحثهم على واجب التبرع للفقيد، جاء فيها”أخونا سعيد اشتاتو شَهد له القاصي قبل الداني بالخلق والصلاح والمسارعة إلى الخيرات .. وفاته كانت مفاجئة لنا جميعا ولكن فيها رسائل عظيمة .. فرحمة الله عليه ..”.

وأضافت الجمعية: “بهذه المناسبة الأليمة فتحنا باب المساهمة في حفر بئر وتجهيزه بالمضخة والصهريج وإيصال الماء إلى البيوت .. فلماذا الماء وليس غيره؟!”

واسترسلت “عطاءّ من خلال نفس المنشور، “جاء في الحديث أنَّ سعدًا أتى النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم فقالَ : يا رسولَ اللهِ ! إنَّ أُمِّي تُوفِّيَت ولم تُوصِ، أفينفَعُها أن أتصدَّقَ عنها؟ قال : نعَم، و عليكَ بالماءِ ..فهذا الحديث يدعو إلى التصدق عن الأموات وانتفاعهم شرط أن تكون النية ابتداء تصدقا على الميت، وإلى أن أفضل ما يمكن التصدق به سقي الماء بجميع أشكاله، كما يمكن التصدق بأعمال فاضلة أخرى ..”.

وتوجهت الجمعية للمتابعين “نحن في عطاء افتتحنا باب المساهمة من داخل المؤسسة ونفتح الباب أمامكم للإسهام في هذا الخير .. فكن سباقا فلعل الله يُقيِّض لك من يتصدق عنك بعد مماتك .”.

ولقي المحاميان الاثنان مصرعهما، الخميس الماضي، في حادثة سير نواحي العاصمة المغربية الرباط، وفق ما أعلنت هيئة المحامين بالرباط.

وتعلق الأمر بحسب ما كشفت الهيئة في تعزية نشرتها عبر صفحتها على “فيسبوك” بالمحاميين أمين آيت حامد وسعيد اشتاتو، في حين أكدت مواقع محلية وفاة السائق وتعرض محام ثالث لإصابة خطيرة.

The post جمعية عطاء تفتح باب التبرعات لحفر بئر بإسم سعيد اشتاتو appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.