انتخبت معظم مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم السبت، رؤساء ومكاتب مجالسها الجماعية الحضرية والقروية، في مشهد طغى عليه ترأس منتخبي “التحالف الثلاثي” بأغلبية المجالس. 

ففي مدينة تطوان انتخب أعضاء المجلس الجماعي المنتخب، مصطفى البكوري عن حزب التجمع الوطني للأحرار رئيسا للمجلس الجماعي للمدينة خلفا لمحمد ادعمار عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المستقيل. 

وكان البكوري أبرز المرشحين للمنصب، بعد تخلي الطالبي العالمي عن الترشح بغية التركيز في أخذ منصب وزاري في الحكومة المقبلة المترأسة من قبل زعيم حزبه عزيز أخنوش. 

وفي شمال مدينة تطوان، اختار منتخبو المجلس الجماعي لمدينة مرتيل مراد أمنيول عن حزب الحركة الشعبية، فيما انتخب عبد الواحد الشاعر رئيسا جديدا لجماعة المضيق عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وبدورها جماعة الفنيدق اختارت رضوان النجمي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمجلسها. 

وفي مدينة شفشاون حافظ محمد السفياني المستقيل من حزب العدالة والتنمية قبل الانتخابات، على منصبه رئيسا للمجلس الجماعي للمدينة عندما انتخب هذه المرة عن حزب الاستقلال. 

ومن المقرر أن ينتخب رؤساء ومكاتب مجالس جماعات طنجة، العرائش، الحسيمة، وزان، القصر الكبير والدريوش خلال الساعات والأيام المقبلة، وتشير أغلب المعطيات أن رئاسات الجماعات المتبقية لن تخرج عن إطار التحالف الثلاثي المتفق في بيان مشترك أمس الجمعة على التعاون على تشكيل مجالس الجماعات الترابية.

The post جماعات الشمال تنتخب رؤساءها والتحالف الثلاثي يحظى بأغلب المجالس appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.