قالت تقارير إعلامية إسبانية، إن قوات الأمن المغربية والإسبانية منعت أمس الخميس، دخول 500 من مواطني إفريقيا جنوب الصحراء إلى مليلية المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم الوفد الحكومي في مليلية لوسائل الإعلام الإسبانية، أنه كان هناك ضغط شديد على محيط مليلية الحدودي طوال الليل.

وأوضح ذات المتحدث أنه في حوالي الساعة 04.50 صباح الخميس، قامت مجموعة من حوالي 500 من الأفارقة من جنوب الصحراء الكبرى بمحاولة دخول جماعية إلى منطقة الحي الصيني المحاذية للسياج الحدودي.

وشدد في هذا الصدد، على أن التنسيق والعمل المشترك بين قوات الأمن المغربية والحرس المدني الإسباني ساهمت في منع المحاولة.

وأشار في الختام إلى أنه كان على القوات المذكورة تفعيل كافة الوسائل وقوات الحرس المدني بما في ذلك المروحية وتعاون الشرطة الوطنية والشرطة الوطنية.

وفي سياق متصل، تمكن 14 شابا مغربيا، من بين مجموعة تضم 80 شخصا، من دخول مليلية، بعد تسلق السياج الحديدي الفاصل بين المدينة والمغرب، بحسب ما أورد موقع “الفارو دي مليلية”.

وأوضح المصدر ذاته أن عناصر الحرس المدني تمكنوا من احتواء دخول جميع المهاجرين الذين تمكنوا من عبور السياج الحديدي. ووقعت المحاولة حوالي الساعة الثامنة والنصف صباح أمس الخميس على مستوى معبر “ ماريواري” ببني شيكر.

The post تنسيق أمني مغربي إسباني يمنع دخول 500 مهاجرا إلى مليلية appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.