الذين يعرفون الصحافي سليمان الريسوني يعلمون ان بنيته الجسمانية مختلفة تماما عن تلك التي ظهرت في فيديو مسرب، يجهل لحد الساعة من سربه او اسباب تسريبه.

لقد بدا الصحافي سليمان الريسوني نحيفا، نحيف البنية، يتحرك على قدميه بالقرب من كرسي متحرك، وهو يستعد للاستحمام في ممر للزنازن، وهكذا بدى الصحافي الريسوني بعد 102 يوما من الاضراب عن الطعام في فيديو مسرب من “كولوار” سجن عكاشة بالدار البيضاء، كما تتابعون في الصورة أعلاه.

ففي الفيديو الأول يظهر سليمان الريسوني، وهو في حالة نحافة واضحة، فيما يظهر في شريط آخر وهو يستند على عكاز، ويتحاور مع شخصين يجلسان قبالة زنزانته، التي يدخلها ويخرج وهو يحمل صحنا قيل إن به طعاما.

من الجانب الأخر، تقول المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، إنه “ردا على ما ورد في البيان الصادر عما يسمى بالإتلاف المغربي لهيآت حقوق الإنسان الصادر بتاريخ 17/07/2021والذي يتضح من خلاله أن أعضاء عن منظمة من المنظمات المصدرة له سبق وأن تم الترخيص لهم 05 مرات لزيارة السجين سليمان الريسوني، فإن المندوبية العامة تبدي استغرابها الشديد لهذا الأمر، ذلك أن الزيارات مكنتهم من معاينة الوضع الفعلي للسجين، بما لا يدع مجالا للشك بأن السجين المعني بالأمر لم يكن ليتأتى له إطلاقا التفاعل والتواصل معهم بعد 100 يوم من الإضراب المزعوم عن الطعام، وبالتحديد بتاريخ 16 يوليوز 2021، وهم بمشاركتهم في إصدار هذا البيان، يكونون قد قبلوا على أنفسهم المشاركة في ترويج الادعاءات المغرضة والأكاذيب الواردة فيه”.

وأضاف بيان المندوبية العامة لإدارة السجون، والذي تتوفر “فبراير” على نظير منه، أنه “بالنظر إلى إمعان هؤلاء وغيرهم في ترويج الأكاذيب والادعاءات غير القائمة على أسس موضوعية، تجد المندوبية العامة نفسها مضطرة إلى نشر تسجيل يوثق بشكل ملموس، وبما لا يدع مجالا للشك، للتحركات العادية للسجين، وذلك بعد مرورأزيد من 100 يوم من إضرابه المزعوم، وهذا ما يؤكد أيضا ما سبق للمندوبية العامة أن أخبرت به الرأي العام من استهلاك السجين المعني بالأمر لمادة العسل باستمرار وإلحاحه مؤخرا على منحه زيت الزيتون، كما سبق الإخبار بالمواد الأخرى التي كان يتناولها (الحساء، المقويات، التمر) بالإضافة إلى قفة من المواد الغذائية تحتوي على مجموعة من الفواكه..)”.

وزاد بيان مندوبية التامك قائلا “هذا ما يفسر أنه منذ 30 يونيو 2021 وهو يمتنع عن أخذ قياساته الحيوية ويرفض الخروج إلى المستشفى نظرا لعلمه بوضعيته، لأن من شأن أخذ قياساته أن يفضح تلاعباته والطابع الصوري لهذا الإضراب عن الطعام”.

L’article تسريب فيديو للصحافي سليمان يكشف هزاله وتأثره بالاضراب عن الطعام est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.