قال عبد الإله إبن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، إن من يقول بأن أجهزة المخابرات تتجسس على الملك “فهو كذاب ولا يخبرنا بأي معلومة، ولكن الخوف هو ما المراد بهذه المعلومة، لأن التجسس عالميا هو أمر لا يتوقف”.

ونفى الأمين العام السابق لحزب البيجيدي، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بـ”فايسبوك”، بكل قوة كل اتهام للمغرب بـ”مزاعم التجسس عبر برنامج “بيغاسوس”، مشيدا بالدور الذي تلعبه المخابرات المغربية”.

واستغرب المتحدث ذاته خلال حديثه في البث المباشر من الأشخاص الذين تفاجؤوا من قضية التجسس التي فجرت مؤخرا، مؤكدا أن الأمر “جار به العمل في العالم بأكمله”.

وفي سياق متصل، كشف الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية أن الحموشي، يتمتع بثقة الملك ومن أكثر الناس وفاء وغاية في التدين، ليس كأعداء العدالة والتنمية الذين يحاربونه.

وفي موضوع آخر، أكد عبد الإله إبن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة السابق، أن جميع الدول “مستهدفة في زمننا الحالي وليس فقط المغرب”، مشيرا أن المغرب “مستهدف بالدرجة الأولى من حكام الجزائر، لأنه دولة لها تاريخ”.

وطالب إبن كيران في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بـ”فايسبوك”، من حكام الجزائر “مراجعة أنفسهم في قراراتهم التي يتخذونها ضد المغرب”، معتبرا أنها “كلها قرارات ومحاولات باءت بالفشل”.

وتابع رئيس الحكومة السابق في حديثه أن المغرب “لم يكن لديه أي مشاكل آنذاك مع الجزائر”، مشيرا أن المغرب قام “بتقديم يد المساعدة عدة مرات متتالية للجزائر”.

وزاد المتحدث ذاته، قائلا، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية بمنصة “فايسبوك”، “الشعب المغربي ليس لديه مشكل مع الشعب الجزائري، بل جميعنا في المغرب نعتبرهم إخوة لنا”.

تقرؤون أيضا:

إبن كيران: “المغرب مستهدف من الجيران”

بنكيران: حموشي أفضل مسؤول أمني عرفه المغرب

L’article بنكيران: “التجسس جاري به العمل في العالم بأكمله” est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.