توجت الفارسة ماريا المرنيسي ممتطية الفرس “فيرو فينو” ، بلقب بطولة المغرب في رياضة القفز على الحواجز 2021 في فئة الفتيان ،والتي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للفروسية ، أمس الأحد، بالنادي الملكي للفروسية دار السلام بالرباط.

وجاء تتويج المرنيسي بالميدالية الذهبية في هذه المسابقة، بعدما تجاوزت منافسيها في مباراة السد والتي تمكنت خلالها من إنهاء المطاف بدون خطأ خلال مرحلتين متتاليتين لتحقق بذلك لقب هذه المسابقة.

وعادت الميدالية الفضية للفارس ريان العزوزي ممتطيا “إيلا “، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب رانيا الريفهي العلوي ممتطية الفرس “رادجا”.

وفي فئة الشبان، توج الفارس زايد الريفهي العلوي ممتطيا “غومي في” ، بلقب بطولة المغرب (الميدالية الذهبية) ، بعدما تمكن من إنهاء المطاف بدون خطأ، فيما عادت الميدالية الفضية للفارس محمد المرنيسي ممتطيا “بيبلوس ديل”، يليه في المركز الثالث (الميدالية البرونزية) عثمان قراري رفقة “اولترابيل دولالوفي”.

وفي ما يلي نتائج باقي الفئات:

– الفرسان الشباب :

1- سامي الشرقاوي (الذهبية)

2- عادل عدنان (الفضية)

3- صابر بريرا (النحاسية)

– اليافعين :

1- يوسف العلمي (الذهبية)

2- محمد امين ملاح (الفضية)

3- محمد نزار السكتاني (النحاسية)

وبحسب المنظمين، فإن منافسات بطولة المغرب لهذه السنة، التي أقيمت خلف أبواب موصدة وإحترام تام للتدابير الصحية والوقائية من فيروس “كورونا”، جرت على ثلاثة مراحل خلال شهر دجنبر الجاري (9-12)، (16-19) و (23-26)، تنافس خلالها الفرسان على التتويج بالمسابقات المدرجة.

وشارك في هذه البطولة ، التي جرت على مدار 12 يوما ، 300 فارسة وفارس و350 فرسا في 23 فئة ، موزعة على مسابقات القفز على الحواجز والترويض والقدرة والتحمل .

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية للفروسية تعمل منذ عدة سنوات على تطوير رياضة الفروسية، وتعزيز ممارستها ورفع مستوى الأندية ، سواء من حيث تكوين المدربين والفرسان، وكذلك من حيث الارتقاء بالأندية لضمان مستوى عال من المنافسة، حتى على المستوى الدولي.

The post بطولة المغرب في القفز على الحواجز 2021 ..الفارسة ماريا المرنيسي تتوج باللقب appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.