أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، تضامنها اللامشروط مع كل ضحايا الاعتداءات الجنسية وخاصة مع الطالبات اللاتي قالت الجمعية إنهن ”كسرن جدار الصمت للتبليغ عن الاعتداءات الجنسية التي تعرضن لها من طرف أساتذتهن’.

ودعت الجمعية الحقوقية كل ضحايا الاعتداءات الجنسية، وخاصة الطالبات إلى التبليغ عن هذه الجرائم، لمناهضة الإفلات من العقاب، والحد من هذه السلوكات التي تمس سمعة الجامعة المغربية، رغم كل المعوقات الاجتماعية والثقافية والقانونية والخوف وانعدام الثقة التي تحول دون التبليغ عن هذه الجرائم الجنسية.

وأوضحت الجمعية في بيان لها أنها تتبع ملاحظتها لبعض الملفات المعروضة على القضاء من أجل دعم وحماية ضحايا الاعتداءات الجنسية.

وأعربت بذات الصدد، عن “انشغالها العميق واستنكارها للجرائم الجنسية المتزايدة في حق النساء خاصة الطالبات من طرف أساتذتهن في الحرم الجامعي، مما يستوجب الوقوف على هذه الانتهاكات الجنسية لحقوق النساء ووضع خطة فعلية لتنفيذ التزامات المغرب الدولية لحماية والنهوض بحقوق النساء وتمكين الضحايا من الوصول إلى القضاء والانتصاف”.

وأشارت الجمعية إلى استحضارها “التكلفة الباهضة للاعتداءات الجنسية على الضحية والمجتمع والدولة ولأجله تطالب السلطة التشريعية والتنفيذية والقضائية كل حسب اختصاصها لمناهضة جرائم الاعتداء الجنسي وخاصة في حق النساء وتوفير الحماية لهن”.

وطلبت الجمعية في ختام بيانها، كل الفاعلين والحقوقيين، فتح نقاش جدي حول تزايد جرائم الاعتداءات الجنسية في الفضاءات العامة، وخاصة في الجامعة، وإطلاق حملة وطنية من أجل حماية الضحايا ومناهضة الإفلات من العقاب.

The post بسبب الجنس مقابل النقاط..الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تعلن دعمها “اللامشروط” للطالبات appeared first on فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.