قال عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس لجنة الخارجية في البرلمان سابقا، المهدي بنسعيد، (قال) إن حزب البام في الآونة الحالية “يواكب بامتياز العمل الانتخابي”، مشيرا أن الحزب المذكور “أول من قام بإعطاء أسماء المرشحين في الدوائر البرلمانية على المستوى الوطني، مقارنة مع باقي الأحزاب الأخرى”.

وأضاف المهدي بنسعيد، في تصريحه لـ”فبراير”، “أن حزب البام حرص على أن يكون من الأوائل في الموافقة على التزكيات داخل المكتب السياسي، حيث تم ذلك بعد مناقشات بين أعضاء الحزب”.

وأكد عضو المكتب السياسي لحزب البام، أن هذا الأخير “اعتمد على برنامج انتخابي ينسجم مع الظرفية الحالية في المغرب”، مشيرا أن هناك مجموعة من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية داخل البلاد”.

وأشار المهدي بنسعيد، في حديثه مع “فبراير” أن برنامج حزب الأصالة والمعاصرة الانتخابي، “يهدف بالدرجة الأولى إلى توفير فرص عمل للشباب المغاربة”.

وحول مغادرة القيادية السابقة في حزب البام ميلودة حازب، يقول المهدي بنسعيد، إن جميع مناضلي حزب البام “يمتلكون نفس المكانة داخل الحزب”، معتبرا قرارها “مسألة شخصية لا يمكن التدخل فيها”.

وتجدر الإشارة إلى أن القيادية البارزة في حزب الأصالة والمعاصرة ميلودة حازب غادرت حزب “الجرار”، لتنضم بعد ذلك إلى حزب الاتحاد الاشتراكي.

وأكد مصدر خاص لـ”فبراير” أن أسباب مغادرة ميلودة حازب لقلعة الأصالة والمعاصرة، تعود إلى عدم استساغتها لطريقة واستراتيجية تدبير وهبي للمرحلة، مباشرة بعد توليه الأمانة العامة للحزب خلفا لبنشماش.

ويأتي قرار حازب مباشرة، بعد أن قرر حزب الاصالة والمعاصرة طرد 8 برلمانيين بمجلسي النواب والمستشارين، كما جاء في بلاغ البام الشهير “بعد البت في ملفات الأخطاء الجسيمة المرتكبة من طرف بعض المنتخبين الذين وضعوا أنفسهم خارج التنظيم الحزبي، وقيامهم بقطع جميع روابطهم بالحزب”.

واستند المقرر التنظيمي الذي توصلت به “فبراير”،  إلى “المداولات التي عرفها اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد يوم الجمعة 28 ماي 2021، حول الشأن الحزبي الداخلي والاستعدادات الجارية لمجلات الاستحقاقات المتبلة؛ ووفق المقتضيات المقررة في النظام الأساسي للحزب، كما جاء في البلاغ دائما.

تقرؤون أيضا:

خاص.. ميلودة حازب تغادر سفينة “البام” وتلتحق بالاتحاد الاشتراكي

L’article المهدي بنسعيد: حسمنا التزكيات وهذا موقفي من مغادرة ميلودة حازب للبام est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.