ذكر تقرير سنوي صادر عن وزارة الدفاع الفرنسية أن الجزائر اشترت ما قيمته أكثر من 41 مليون يورو من الأسلحة من فرنسا خلال عام 2020. وبذلك تضع نفسها كثالث زبون لفرنسا في القارة الأفريقية، بحسب التقرير. وكان التقرير السنوي الذي دأبت وزارة الدافاع الفرنسية على إصداره كل سنة والموجه إلى البرلمان الفرنسي، قد ذكر أن فرنسا تعتبر أحد الشركاء المتميزين لأفريقيا على المستوى العسكري، حيث تتعاون لتزويد جيوش القارة السمراء بالمعدات الضرورية للحفاظ على سيادة الدول وأمنها. كما ورد في التقرير أيضا تفاصيل عن مبيعات الأسلحة إلى البلدان الأفريقية، ويظهر أيضا البيانات الرئيسية التي توضح تفاصيل نسبة شراء كل دولة للأسلحة.

ويبدو من خلال البيانات: أن الجزء الشمالي من القارة يسجل أكبر نسبة من الزبناء، حيث اشترت المغرب والجزائر على التوالي 425.9 و 41.1 مليون يورو من الأسلحة في عام 2020، بعد الحصول على 81.6 و .7117 ملايين يورو في عام 2019. وبناءً على البيانات المتاحة، فإن السنغال تعمل أيضا على أن تتصدر نسبة مشتري الأسلحة من فرنسا، حيث بلغت مشترياتها 217.2 مليون يورو في عام 2020. وأفاد التقرير أيضا أنه على مدار العامين الماضيين، كانت نيجيريا من ضمن الدول التي جمعت 44.7 مليون يورو في المشتريات ، والكاميرون ، التي اشترت بمبلغ 29.8 مليون يورو.

L’article المغرب والجزائر يتصدران نسبة مشتري الأسلحة الفرنسية est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.