عبر المدون كمال العبدي، عن “تخوفه من الحالة الصحية الحالية للصحافي سليمان الريسوني، المضرب عن الطعام منذ 78 يوما”.

وانتقد كمال العبدي في تصريحه لـ”فبراير”، تدبير المغرب في الأزمة مع إسبانيا، حيث وصفه بـ”التدبير السيء”، مشيرا أن المغرب “كان في موقع قوة إلى حدود لحظة احتجاجه على قضية استقبال زعيم ميليشيات “البوليساريو” إبراهيم غالي من لدن إسبانيا، لتلقي العلاج في إحدى المصحات بالعاصمة الإسبانية مدريد”.

وقال العبدي، إن هجرة المغاربة لسبتة المحتلة “تسببت في أزمة جديدة بين المغرب وإسبانيا”، معتبرا أن المسؤولين المغاربة “لم يقوموا بحل الأزمة بشكل سليم ومناسب”.

وأضاف المؤثر كمال العبدي، أن خرجات المندوب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، الاعلامية “تحتوي على إساءة كبيرة للدولة”، حسب قوله.

وأشار العبدي، أن محمد صالح التامك “ليست وظيفته الرد على البرلمانيين والتدوينات “الفايسبوكية”، بل يفترض أن يتفاعل مع المواضيع التي لها علاقة بوظيفته فقط”.

وحول تقرير النموذج التنموي، يقول العبدي إن المغاربة “كانوا ينتظرون خطة طريق جديدة، من أجل إرساء نموذج تنموي جديد بديل على ما نعيشه من نموذج تنموي فاشل”.

تقرؤون أيضا:

عن المغرب وإسبانيا والآخرين: خلافٌ إقليمي أم تحولٌ جيوستراتيجي؟…

بنموسى يطلع وفدا من جمعية جهات المغرب على خلاصات تقرير النموذج التنموي

L’article المؤثر العبدي يعلق على أحداث المغرب بحرقة est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.