قضت مختلف محاكم المملكة بعدم قبول الطعون التي تقدم بها المنسق الوطني السابق محمد زيان ضد مرشحي الحزب المغربي الحر في انتخابات الغرف المهنية، الذين سبق أن تسلموا تزكيات من طرف الأمانة العامة الجديدة للحزب .

ونشر إسحاق شارية، المنسق الوطني للحزب تدوينة جاء فيها “وبهذا يكون القضاء المغربي قد أعلن بصفة نهائية انتهاء حقبة، وبداية مرحلة جديدة يقودها شباب الحزب.

وأضاف “أستغل هذه المناسبة لتهنئة أبناء الحزب المغربي الحر وأشكر كافة مرشحي الحزب على صمودهم ونضالهم ضد حملات التشويش ، كما أعبر عن امتناني للقضاء المغربي على انصافه وانتصاره للمشروعية والديمقراطية الداخلية وإرادة المناضلين”.

ويذكر أن المحكمة الإدارية بمدينة الرباط، قضت في  14 يوليوز الماضي ، بصحة التعرض الذي تقدم به محمد زيان المنسق الوطني للحزب المغربي الحر، وبعدم صحة الإيداع المقدم من طرف إسحاق شارية.

كما حملت المحكمة في حكمها الابتدائي الحامل للرقم 1551 الصائر على المدعى عليه، في الملف الحامل للرقم 2021/1201/637 الذي رفعه محمد زيان ضد كل من إسحاق شارية، ووزير الداخلية، والمدير العام للشؤون الداخلية، ومدير الشؤون السياسية، وعين في أول جلسة بتاريخ 4 مارس الماضي.

وكان  المؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، قد حسم في مارس الماضي في اختيار الامين العام الجديد للحزب، بعد مصادقته بالاجماع على انتخاب إسحاق شارية، خلفا لمحمد زيان.

L’article القضاء ينتصر لشارية في مواجهة زيان est apparu en premier sur فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة.

Read More

التصنيفات: World

0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.